«داعش» يستعيد أجزاء من حي الصناعة

«قسد» تتكبد خسائر كبيرة في معارك الرقة

سوريون على متن سيارة في بلدة مزيريب بدرعا حيث تعرضت لغارة من قبل النظام. رويترز

تكبدت قوات سورية الديمقراطية «قسد» خسائر كبيرة، خلال هجمات شنها عناصر تنظيم «داعش» على جبهات مدينة الرقة شرق سورية، حيث تمكنوا من استعادة أجزاء من حي الصناعة شرق المدينة.

وتفصيلاً، قال مصدر إعلامي مقرب من قوات سورية الديمقراطية «شن عناصر (داعش) هجوماً هو الأعنف الجمعة على جبهة المدينة الشرقية، حيث فجر التنظيم خمس سيارات مفخخة واستطاع استعادة أجزاء من حي الصناعة، بعد انسحاب عناصر قسد الذين سقط عدد منهم قتلى وجرحى».

وأضاف المصدر أن أكثر من «10 عناصر من قوات سورية الديمقراطية قتلوا على جبهة المدينة الغربية، بعد تفجير سيارة مفخخة في حي السباهية، وقتل آخرون برصاص قناصة داعش الذين استعادوا نقاطاً في حي الدرعية غرب المدينة. وزج التنظيم بعشرات المقاتلين الذين يعرفون بالأشبال وهم من تكون أعمارهم تحت 16 عاماً».

من جانبه، قال قائد عسكري من قوات سورية الديمقراطية مشارك في معارك مدينة الرقة، إن «مقاتلي قوات سورية الديمقراطية تصدوا لهجوم داعش على حي الصناعة، ولاتزال هناك اشتباكات متواصلة على جبهتي المدينة الغربية والشرقية، ووصل مقاتلو قسد إلى شارع الساقية وسط حي الرميلة شمال المدينة».

وقد أعلن مركز الإعلام في ولاية الرقة التابع لتنظيم داعش في بيان يوم الجمعة، أن «أكثر من 40 عنصراً من قسد قتلوا في هجمات على أحياء الصناعة والمشلب وقرب دوار البرازي وقرب جامعة الاتحاد، إضافة إلى عمليات قنص في أحياء الرومانية والجزرة ودواري الفروسية والبرازي». كما أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقتل خمسة من قادة قسد وثلاثة مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في منزل الشيخ فواز البيك، الذي قتل ايضاً في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي.

وتواصل طائرات التحالف ومدفعية قسد قصف مدينة الرقة التي تعاني وسط وضع مأساوي، مع شح في مياه الشرب المقطوعة عن المدينة منذ 16 يوماً.

 

تويتر