الكرملين يكشف هوايات بوتين وأنواع الحيوانات التي يربيها

كشف المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشاهد التلفزيون الألماني للحفاظ على معرفته باللغة الألمانية.

وفي مقابلة مع صحيفة "ارجومنتي آي فاكتي"، قال بيسكوف إن "بوتين يشاهد قنوات تلفزيونية ألمانية كما يشاهد قنوات تلفزيونية باللغة الإنجليزية أيضا، وهذا درس قصير لكنه منتظم".

وأضاف بيسكوف أن "بوتين أيضا قارئ للصحف، فالقراءة هي هوايته الرئيسية ولاسيما قراءة الأدب التاريخي والمذكرات".

وكان بوتين قد عاش على مدار أعوام عديدة في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا كضابط تابع للاستخبارات السوفيتية (كيه جي بي) وهناك صقل لغته الألمانية.

من ناحية أخرى، قال بيسكوف: "بالطبع يوجد أيضا حيوانات منزلية في حياة الرئيس بوتين"، لكنه قال إن هذه الحيوانات لا تظهر في العلن على عكس الكلبة كوني التي نفقت قبل فترة طويلة، وأضاف: "هذه الحيوانات أقل في الظهور العلني بشكل ملحوظ ولهذا السبب لا أريد أن أقول شيئا عنها".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت هذه الحيوانات كلابا أم قططا، قال بيسكوف: "لم أر عند الرئيس قططا أبدا، الكلاب نعم لكني لم أر قططا".

وأوضح بيسكوف أن علاقة بوتين بالمستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر أقوى من علاقته بأي سياسي آخر في السلطة وكذا مع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني "، وكان لبوتين معهما لقاءات ودية بأشكال مختلفة".

طباعة