سوالف رياضية

إقالة زاكيروني

سوالف رياضية

إقالة زاكيروني

عبدالله الكعبي

الإقالة أفضل من الاستمرار بتخبطات المدرب الإيطالي، زاكيروني، الذي لا يعلم ماذا يريد، ونحن أمام استحقاق مهم وهو بطولة أمم آسيا. منتخبنا الضعيف فنياً المهزوز، وكأنك ترى أن بعض اللاعبين مجبورون على اللعب للمنتخب، وهذا أمر خطير، وبصراحة نترحم على أيام المدرب، مهدي علي، حيث طالب البعض في مواقع التواصل الاجتماعي بعودته بأسرع وقت، لأن هذا الوضع إذا استمر فإننا لن نصعد إلى الدور المقبل في كأس آسيا. مشكلتنا ليست في المدرب فقط، إنما اللاعبون هم نجوم الدوري فقط، وفي المنتخب علة ومزهرية في بعض الأحيان.

- الكثير من الإعلاميين

ورؤساء الأندية

يعتمد على

التصريحات في «تويتر».

الكرة الإماراتية في انحدار، والسبب المنتخب الأول الذي يخوض مباريات ودية مع منتخبات ضعيفة المستوى حسب التصنيف، وبعد إقالة مهدي علي لم تتغير الحال، بل ازدادت سوءاً مع استمرار طريقة المدرب التي لا تناسب منتخبنا، الذي كان يعتمد في السابق على الطريقة المعتادة ٤/‏٤/‏٢ وهي الأنسب من وجهة نظري، لكن مدربنا الحالي غيرها إلى ٥/‏٣/‏٢، وهي صعبة على اللاعبين.

يتحمل اتحاد الكرة الجزء الأكبر من التخبطات التي صاحبت الكرة الإماراتية، خصوصاً المنتخبات الوطنية، باستثناء الميدالية البرونزية للأولمبي، الوضعية صعبة ولا يوجد متسع من الوقت للحدث الكبير، الذي سيقام على أرضنا وبين جمهورنا، وللعلم ما يحصل من رعونة لاعبينا نتحمله جميعاً، لأن اللاعب الإماراتي أصبح مدللاً ويهتم بالمادة فقط، المال يسيطر عليه. وإذا نظرت إلى بعض الأسماء التي انتهت بسبب المال والسهر، تجدنا محتاجين إلى وقفة كبيرة تعيد الكرة الإماراتية إلى أمجادها أيام الجيل الذهبي الذي كان يرسم الابتسامة على وجوهنا.

- جولة من دورينا، وجولة من كأس الخليج العربي، ولم تتغير الحال، كرتنا هي هي «مكانك سر»، أداء ضعيف، حضور جماهيري مجحف، تشفير، تخبطات إدارية، وآخرها عندما قررت إدارة نادي اتحاد كلباء إقالة المدرب بعد الجولة الأولى، وهذا خطأ كبير ومضحك في الوقت نفسه، وللأسف هناك تعامل بطريقة خاطئة من الجانب الإداري، كل إدارة تهدم العمل السابق وتبدأ من الصفر، والشواهد كثيرة في دورينا الغريب والعجيب.

- الكثير من الإعلاميين ورؤساء الأندية يعتمد على التصريحات في «تويتر»، حيث نسي البعض الخبر المقروء، وهو الأساسي والمعتمد، والكل لاحظ الآن الخبر المنتشر بأن على اتحاد الكرة البحث عن بديل لزاكيروني، وفي السياق نفسه، جدّد اتحاد الكرة الثقة بالمدرب، وعلى الشارع الرياضي الالتفاف والوقوف خلف المنتخب، جاء هذا في بيان اتحاد الكرة الأخير، الشارع الرياضي يريد تغيير المدرب، والكل شاهد نتائج المنتخب وتسجيله للهدفين فقط، وأرى أن المدرب القادم يجب أن يكون من دورينا ليعرف إمكانية اللاعبين وقدراتهم.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .