سوالف رياضية

أنديتنا الأضعف في آسيا

عبدالله الكعبي

- نستغرب من نادي الوصل مشاركته في دوري أبطال آسيا، ولا نعلم ما هو هدف هذه المشاركة، هل هي شرفية أم لتجربة اللاعبين؟ المشكلة أن مدرب الوصل رودولفو لا يؤمن بعملية تدوير اللاعبين، والدليل شكل الوصل في الدوري، واستمرارية بعض اللاعبين في اللعب أساسيين منذ انطلاقة الدوري، فمن أخطاء الوصل في مشاركته الآسيوية أنه لا يملك دكة بدلاء قادرة على تعويض الأساسيين.

على المسؤولين وضع

حد لمشاركتنا الخجولة،

لأننا الحلقة الأضعف

في دوري أبطال آسيا.

من وجهة نظري أن النتائج السلبية للوصل في دوري أبطال آسيا سببها الإرهاق، وبأمانة فإن اللاعبين المواطنين في الوصل ذوو نوعية عادية جداً، وليسوا بالمواهب المناسبة، وهي مشكلة مزمنة تعانيها معظم الأندية المحلية، وتكاد تكون السبب الرئيس في تدهور الكرة الإماراتية في السنوات الأخيرة.

- تعادل خاسر للعين أمام الاستقلال، وعلى الفريق مضاعفة الجهد في إيران، فالعين قادر على إسعاد جمهوره رغم تعامل زوران السيئ مع المباريات الكبيرة والحساسة.

ولكن الجميل في فريق العين المنافسة في المستويين المحلي والآسيوي، وعدم النظر إلى بطولة واحدة، وهو الفريق الإماراتي الوحيد الذي يسعدنا جميعاً. آمالنا متعلقة بالزعيم، وهو المتمرس على المستوى الآسيوي، وعلى جماهير العين دعم الفريق، وأن تبقى وفية محبة لهذا الكيان الكبير.

- لايزال الوحدة يواصل سلسلة الخسائر على المستوى الآسيوي وبأرقام مخيفة، ونحن كمتابعين لا نعلم ما هي أهداف إدارة الوحدة هذا الموسم، هل هي الدوري فقط، أم المنافسة في الصعود بدوري أبطال آسيا؟ أعتقد أن الجواب أصبح واضحاً، فمدرب الوحدة صنع فريقاً في بداية الموسم، أما الآن فقد تراجع، وهذا ما لفت انتباهي لأنني توقعت أن نرى الوحدة مختلفاً في دوري أبطال آسيا.

- أعتقد أن الأندية الإماراتية المشاركة في دوري أبطال آسيا هدفها المشاركة فقط، ما عدا العين الذي يقدم مستوى جميلاً، باستثناء المباراة الأخيرة أمام الاستقلال، وعموماً المشاركة الإماراتية خجولة، وعلى المسؤولين وضع حد لذلك، لأننا الحلقة الأضعف في دوري أبطال آسيا.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر