سوالف رياضية

ليما.. و«نرفزة» لاعبي العين

عبدالله الكعبي

بعد ختام الجولة الأولى من دورينا اتضحت أمور كثيرة، منها ضعف الإعداد لفرقنا وضعف الحضور الجماهيري، وكأن الشارع الرياضي لا يعلم أن دورينا بدأ بالأساس، وهذا يدل على عدم اهتمام ومتابعة جماهيرنا للدوري.

• على إدارة العين مراجعة حساباتها بخصوص اللاعبين الأجانب، وهناك متسع من الوقت لترتيب أوراق الفريق.

أعجبني تصريح محمد خلفان الرميثي بخصوص تجنيس لاعب الوصل، البرازيلي فابيو ليما، وأنا ذكرتها الموسم الماضي في مقالي تحت عنوان «تجنيس ليما»، إذ طالبت بتجنيس اللاعب ليكون داعماً للمنتخب الوطني، وهو من الموهوبين في دورينا، ونحن بصراحة لم نستفد منه بشكل كبير، وأتفق بشكل كبير مع «بوخالد» في تجنيس ليما وديوب.

ليس من العيب أن تجنس، والكل يعلم أن المنتخبات الكبيرة تجنس، منها فرنسا وألمانيا واليابان وغيرها، وهم يشكلون داعماً كبيراً للمنتخبات، واسألوا مدرب ريال مدريد زيدان عن فائدة التجنيس والاستفادة الكبيرة للاعب والمنتخب، فالتجنيس مطلب للكرة الإماراتية للوصول إلى كأس العالم، إنه الواقع، وعلينا عدم المكابرة لأن زمن المجاملات انتهى، خصوصاً بعد أن خذلنا هذا الجيل الذي تأملنا فيه خيراً، وخيب آمال الجماهير الإماراتية المتعطشة للبطولات.

بعد هدف ليما على العين وعدم احتفاله بالهدف جاء في بالي أن اللاعب لا يريد الاستمرار مع الفريق، رغم أن إدارة الوصل لا تريد التفريط فيه، ورغم أن هناك إغراءات للاعب من قبل أندية أخرى، إلا أن الوصل يملك بطاقة اللاعب، ورصد مبلغاً كبيراً للاستغناء عن خدماته، وربما يكون تعجيزياً.

- مشكلة فريق العين واضحة، هي أجانب الفريق غير الفاعلين، وبصراحة الحل بسيط وهو التغيير، وعلى إدارة العين مراجعة حساباتها بخصوص اللاعبين الأجانب، وأعتقد أن هناك متسعاً من الوقت لترتيب أوراق الفريق، وعلى المدرب زوران معالجة الأخطاء، خصوصاً في خط الدفاع، وهو نقطة ضعف الفريق، وأعتقد أن العين سيعود لكنه يحتاج إلى الوقت والانضباط والتركيز، والكل شاهد نرفزة لاعبيه في مباراة الوصل.

- الظاهر أن هذا الموسم سيكون حضوره ضعيفاً من الناحية الجماهيرية، فبعض المؤشرات تقول هذا، أمام المستوى الفني الضعيف، والأجانب عاديون ليسوا إضافة، إذ إن بعض الإدارات تبحث عن اللاعب الأجنبي «الرخيص» بغض النظر عما إذا كان لاعباً جيداً أم لا، ونأمل خيراً في الجولات الماضية مع دوري مشفر غير متابع!

همسة لإدارة الوصل

إذا كان فابيو ليما يرغب في مغادرة النادي فعليكم بيعه بسعر مرتفع، لأن الواضح أن هناك توتراً برز في ملامح اللاعب الذي يبدو أنه يريد الرحيل إلى نادٍ آخر، وهذه فرصة ذهبية لا تُعوّض يا إدارة الوصل.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر