وجهة نظر

التذاكر في «كيس الجمعية»

حسين الشيباني

- نحن في العام السادس من الاحتراف الكروي، وتذاكر مباريات دوري المحترفين تباع في «كيس الجمعية»، مشهد غير مألوف ومخجل ومضحك في آن واحد، تشهده ملاعبنا في زمن الاحتراف، ربما لم نشاهد هذا المشهد في ملاعبنا زمن السبعينات، لكن للأسف شاهدنا هذا المشهد عبر كاميرات برنامج «الجماهير» في مباراة الشعب والوصل من الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي للمحترفين! ومشهد آخر بعد معاناة جماهير نادي الوصل لكي تشتري تذاكر المباراة من «كيس الجمعية»، فوجئت بعدم السماح لها بدخول مدرجات الملعب!

 

أين نحن من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي حولت خدماتها من «الحكومة الإلكترونية» إلى «الحكومة الذكية» لتقديم حلول مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين؟

 

هذه رسالة موجهة إلى لجنة المحترفين في تقديم خدمات متميزة للجماهير، والمتعلقة بمختلف الأمور الواجب عملها من قبل المسؤولين، قبل وخلال وبعد المباراة، وتذليل كل العقبات التي تواجه الجماهير في عملية الدخول والخروج، للوصول في النهاية إلى مباراة خالية من العقبات والمشكلات والحوادث.

 

على المسؤولين في الإدارة الفنية والمسابقات بلجنة المحترفين متابعة كل الأمور التنظيمية في ملاعبنا، وتشديد الرقابة على إدارات الأندية من خلال المباريات، وتدوين الملاحظات السلبية وتفاديها مستقبلاً، وعلى المسؤولين في اللجنة أيضاً مشاهدة كيفية بيع تذاكر المباريات في الدوريات الأوروبية، والتي تباع عن طريق المواقع الإلكترونية، ويطبع اسم المشجع على تذكرة المباراة، ورقم المقعد، وغير ذلك من أمور تضمن سهولة الدخول والخروج من الملعب، فضلاً عن نظافة المقاعد، وأرقام المقاعد، والوجبات المتوافرة خارج الملعب، وجماهير يتجاوز عددها 50 ألف متفرج. على المسؤولين إيجاد حلول مبتكرة لجذب الجماهير إلى مدرجات ملاعبنا التي أصبحت شبه خاوية على عروشها، فقلة الجماهير أصبحت سمة واضحة في معظم مباريات دوري المحترفين!

 

يجب على المسؤولين في لجنة دوري الخليج العربي للمحترفين عمل نقلة نوعية في تقديم خدمات متميزة للجماهير، تبنى على أسس علمية وعملية، والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب العالمية التي تسهم في تطوير نظام الاحتراف، ما ينعكس إيجاباً على رضا الجماهير والشارع الرياضي.

سؤال موجه إلى لجنة المحترفين: متى نشاهد بيع تذاكر المباريات عن طريق الهاتف الذكي والأجهزة المحمولة؟

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر