شاهد... واشنطن تعرض فيديو لعملية قتل البغدادي

أبوبكر البغدادي - صورة أرشيفية

كشفت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أمس، عن مزيد من التفاصيل حول الغارة التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي مطلع هذا الأسبوع.

وشمل ذلك مقطع فيديو تم رفع السرية عنه، يُظهر عناصر من قوات الكوماندوز الأميركية يدخلون المجمع الذي كان يختبئ به البغدادي.

وقال الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأميركية، في مؤتمر صحافي في البنتاغون إن قوات الكوماندوز قتلت أربع نساء ورجلاً واحداً في العملية بعد أن بدأوا بإطلاق النار على طائرة أميركية كانت تشارك في الهجوم.

وأضاف أنه تم احتجاز 11 طفلاً عثر عليهم بالمجمع دون أن يمسهم ضرر، كما أوضح أن طفلين فقط وليس ثلاثة كما قيل سابقاً قتلا عندما فجر البغدادي القنبلة التي قتلته. وأشار إلى أنه لا يعرف عمرهما تحديداً لكنه قال إنهما أقل من 12 عاماً.

ولم يؤكد الجنرال ماكنزي وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن البغدادي مات "وهو يبكي ويصرخ طوال الطريق".

وأشار ماكنزي إلى أن البغدادي "زحف إلى حفرة برفقة طفلين صغيرين وفجر نفسه بينما ظل من كان معه على الأرض"، رافضاً الكشف عن أي شيء آخر بشأن اللحظات الأخيرة في حياة البغدادي.

وقال: "ليس بوسعي تأكيد أي شيء آخر حول لحظاته الأخيرة"، حسبما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأوضح الجنرال الأميركي أنه بعدما قتل البغدادي نفسه رفعت قوات الكوماندوز كميات كبيرة من الركام من النفق وأخرجت أشلاءه التي تم استخدامها لتأكيد تحليل الحمض النووي والتأكد من أن هذا الشخص هو البغدادي قبل إلقاء رفاته في البحر خلال 24 ساعة من ذلك.

تويتر