معذب الطفلة" يتصدر "تويتر" ويعتذر.. ومغردون: مثل هؤلاء مكانهم غرف الإعدام"

تصدّر وسم "معذب الطفلة" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على خلفية انتشار مقطع فيديو لرجل يقوم بـ"تعذيب طفلته"، مثيراً بذلك ضجة كبيرة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى ظهر بعد ذلك في مقطع فيديو آخر يعتذر فيه، ويبرر فعلته بحالته النفسية السيئة.

وأثار مقطع الفيديو للأب الذي يعنف طفلته، البالغة من العمر ثلاث سنوات، سخط الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بمن فيهم فنانون وإعلاميون، عبّروا عن غضبهم من هذا التصرف الذي وصفوه بـ"الوحشي"، مطالبين بإلقاء القبض على الرجل ومحاسبته على فعلته تلك.

وقالت إحدى المغردات: "يجب أن يعاقب بأشد العقوبات، لأن هذا الخبيث واضح إنه متعود على ضرب عياله من زمان، لا وينشر صورهم في حساباته .. اللهم عليك به".

وقالت أخرى: "يضرب أولاده ويقوم بتصويرهم وبينشر الصور بحسابه! كمية المرض والإجرام لا أستطيع استيعابها".

وعبّر مغردون عن تعاطفهم وحزنهم الكبير على الطفلة، فقالت إحدى المغردات: "لا بأس ياصغيرتي، العالم بأكمله يعتذر لقلبك الصغير، نعتذر منك ياصغيرتي، كسرتنا نظرات الاستنجاد، حسبنا الله ونعم الوكيل".

كما نبه بعض المغردين إلى أن ظاهرة تعنيف الأطفال قديمة ولاتزال موجودة، مطالبين بإنزال أقسى أنواع العقوبات بوالد الطفلة، حتى يكون عبرة لغيره، فقال أحد المغردين: "تعنيف الأطفال جسدياً أو لفظياً، ظاهرة كانت ولا تزال مُستمرّة في المُجتمعات العربية، ويتسبّب بأذى دائم للطّفل أو الوفاة في بعض الأحيان.. لاشكّ أنّ المُعنّف يُعتبر شخصاً مُعتلاً نفسياً، يستحق أقسى أنواع العُقوبات لردع غيره عن القيام بمثل هذا الجُرم ".

ومن الفنانين الذين شاركوا في الحملة ضد والد الطفلة، الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، التي كتبت في حسابها على "تويتر": "قلبي ما تحمّل، وعقلي ما استوعب، أب يضرب طفله بعمر السنة لأن ما عم يوقف ويمشي.. أكيد الأب بحاجة لمعالجة نفسية وعقلية وروحية.. الله يسامحك ويحمي ابنك من عنفك.. ما قدرت انشر الفيديو لأني برفض يبقى أرشيف عندي.. بطلب من السلطات بالدولة الموجود فيا الطفل التدخل فوراً لإنقاذو..".

 

من جهته، كشف الأمن العام، في تغريدة على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، قائلاً: "شرطة منطقة الرياض تقبض على مقيم من الجنسية الفلسطينية، لقيامه بتعذيب طفلته البالغة ٣ أعوام من العمر، وتوفر الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم أربعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية".

من جانب آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو آخر قالوا إنه يظهر الأب وهو يقدم اعتذاره، مبرراً ما فعله بأنه كان يمر بحالة نفسية صعبة، لافتاً إلى أن الحادثة قديمة.

إلا أن تبرير الأب لم يلقَ أي صدى عند المتابعين الذين لم يجدوا تبريره منطقياً، فقالت إحدى المغردات: "حتى لو شرح يجب محاسبته، هذا ليس انسان، بدون قلب ولا رحمة".

وقال آخر: "مو منطق أبد تبرير الجريمة اللي عملها بسبب أزمه نفسية، ثم بعدها يقول مهتم بأربعة وأمهم تاركتهم! اذا انت مو قد المسؤولية ليه تجيبهم أصلاً! بعدين أزمتك النفسية مستحيل تكون سبب في إنك تعنف بنتك اللي من لحمك ودمك! كلامه مو منطقي".
 

تويتر