افتتاح المرحلة الأولى من مشروع البيوت المحمية لأصحاب الهمم

افتتح رئيس دائرة تنمية المجتمع، الدكتور مغير خميس الخييلي، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع البيوت المحمية "الصوبات الزراعية" في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومجموعة الاتحاد للطيران والتي تنص على إنشاء عشرة بيوت محمية ومصنع تغليف وتعبئة الخضروات بمزرعة "هزع البوش" التابعة للمؤسّسة بمدينة العين بدعم ورعاية المجموعة.

ويتضمن الاتفاق بين الجانبين إنشاء البيوت المحمية داخل المزرعة على مدى ثلاث سنوات، تشمل السنة الأولى بناء خمسة بيوت محمية وهي المرحلة التي تم إنجازها بالفعل خلال العام الحالي، لتدريب الطلاب منتسبي المؤسسة الملتحقين بالمزرعة على الزراعات المحمية وتأهيلهم للاندماج بسوق العمل.

وتشمل المرحلة الثانية التي تمتد خلال الفترة من مطلع فبراير وحتى مطلع يونيو 2019 إنشاء مصنع مصغر كورشة لتغليف وتعبئة الخضروات فيما ستشهد المرحلة الثالثة خلال الفترة من مطلع يناير 2020 وحتى منتصف يوليو من العام نفسه بناء خمس منشآت أخرى من البيوت المحمية " المعروفة كذلك باسم الدفيئة أو الصوبات الزراعية ".

وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي أهمية تمكين أصحاب الهمم في مختلف القطاعات انطلاقا من دورهم المهم في دفع عجلة التنمية الشاملة بإمارة أبوظبي.. مشيرا الى ان القيادة الرشيدة أولت أصحاب الهمم اهتمامها ووجهت باستحداث المبادرات والاستراتيجيات التي تضمن تمكينهم في المجتمع.

وقال "تعزز الشراكات التي تقيمها الجهات الحكومية دور أصحاب الهمم، وتعزز من صقل مهاراتهم، وتطوير إبداعاتهم على نحو إيجابي، كما تسهم في تحقيق الغايات بالوصول إلى الدمج المجتمعي وتحقيق المشاركة الفاعلة لهم، فهذه الفئة من المجتمع تتحلى بعزيمة كبيرة وتتوق إلى تحقيق النجاحات في مختلف ميادين العمل".

وأضاف "أن سواعد أصحاب الهمم حققت العديد من المنجزات في مجالات الرياضة والثقافة والعمل الحكومي، وبالتالي فإنه لزاماً علينا أن نذلّل كافة التحديات التي تواجههم، وأن نوفر جميع الخدمات التي تتناسب مع قدراتهم، إضافة إلى وضع البرامج المحفزة لهم، ليمارسوا دورهم في المجتمع بشكل طبيعي".. مشيرا الى الدور الذي تلعبه مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية في رعاية وتمكين ذوي الهمم وأهمية إبراز دور أصحاب الهمم في تنمية وإزدهار الوطن والمجتمع.

 

تويتر