صعود جواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الرابعة عالمياً - الإمارات اليوم

أصبح بإمكان المواطنين دخول 162 دولة دون تأشيرة مسبقة

صعود جواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الرابعة عالمياً

يسمح الجواز بدخول 113 دولة من دون تأشيرة مسبقة، و50 دولة بتأشيرة عند الوصول.

صعد جواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الرابعة عالمياً. إذ أصبح بإمكان المواطنين الدخول إلى 162 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

ويعد صعود جواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الرابعة عالمياً إنجازاً دبلوماسياً جديداً، فقد تقدم جواز السفر الإماراتي العادي إلى هذه المرتبة، مع الحفاظ على المرتبة الأولى عربياً، بدخول 162 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة، إثر إبرام اتفاقيات مع دول عدة للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لمواطني الدولة ومواطني تلك الدول، وذلك حسب آخر تحديثات المؤشر العالمي «باسبورت إندكس»، التابع لشركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، قد وقع، اليوم، مع وزير خارجية الكونغو، جان كلود جاكوسو، مذكرة يعفى بموجبها حاملو جواز السفر الإماراتي من التأشيرة المسبقة لدخول جمهورية الكونغو.

وقال الدكتور قرقاش: "وقعنا اليوم مذكرة تفاهم للإعفاء المتبادل من التأشيرات ضمن مبادرة سمو وزير الخارجية والتعاون الدولي لتعزيز موقع جواز السفر الإماراتي".

وأضاف: "إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قطعت شوطا كبيرا في جهودها الدبلوماسية والقنصلية من أجل تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي، مؤكدا أن التزامها بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرات يأتي في إطار حرصها على تقديم الخدمات المتميزة لمواطني الدولة لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة وتوطيداً للعلاقات الثنائية مع دول العالم من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى".

طباعة