إياد الريماوي يحمل "رسائل حب من دمشق" إلى دبي بحفل موسيقي مُنتَظر

يستعد المؤلف الموسيقي السوري إياد الريماوي لإحياء حفل موسيقي ضخم تحت عنوان "رسائل حب من دمشق"، للمرة الأولى في دبي. بمرافقة أوركسترا شرق التي تضم عازفين عالميين من أكثر من خمس وعشرين دولة ويشرف عليها الموسيقي محمد حمامي.

وأعلن الريماوي في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، عن مكان وموعد الحفل الذي سيقام في مركز التجارة العالمي في دبي، يوم الجمعة 21-12-2018.

ويرافق الريماوي في هذا الحفل المغنيتان ليندا بيطار وكارمن توكمة جي اللتان شاركتاه في غناء العديد من أعماله الموسيقية.

وعن سبب اختيار دبي مدينةً للحفل قال الريماوي في حديث له مع "الإمارات اليوم": "دبي حاليا هي المدينة العربية-العالمية والتي تشكل صلة الوصل بين الثقافة العربية والجمهور العالمي، وبالتالي فهي مكان هام جداً نستطيع من خلاله نشر موسيقانا العربية السورية الحديثة إلى جمهور عربي وعالمي بالوقت نفسه، مما يجعلها المكان الأنسب والأمثل لتحقيق الغاية المرجوة من الحفل".

ويشار إلى أن موسيقى الريماوي شكلت بصمة خاصة في عالم الدراما والموسيقى العربية عموما، مما وضعه في مصاف أهم المؤلفين الموسيقيين في العالم العربي اليوم.

وأصدر الريماوي العديد من الألبومات الموسيقية التي لاقت نجاحا لافتا منذ الألبوم الأول "حكايات من دمشق 2012"، حيث كان الريماوي أول فنان عربي يوقع مع شركة "سوني ميوزك" العالمية، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا ووصل إلى المرتبة الثانية في مبيعات "فيرجن ميغا ستورز" الشرق الأوسط.. كما حقق ألبوم "سكون في سورية"، والذي صدر عام 2016، المركز الأول في مبيعات "فيرجن ميغا ستورز" الشرق الأوسط لثلاثة أشهر متتالية في حالة غير مسبوقة في المشهد الموسيقي العربي. كما أنه بصدد إصدار ألبومه الجديد في الفترة المقبلة.

 

تويتر