تحذير من عدوى ينقلها الفيل الى الإنسان!

حذرت جماعة "بيتا" التي تدعو لحماية الحيوانات بتقرير من مجلس رعاية الحيوان في الهند من استخدام الأفيال المصابة بالسل في الجولات السياحية عند قلعة آمبر خارج مدينة جايبور.

ونصحت "بيتا" بتجنب الاتصال بالحيوانات وإذا أمكن تحاشي المنطقة التي يوجد بها أساسا كي لا تنقل هذه الحيوانات المصابة العدوى الى  البشر .

يعد ركوب الأفيال أحد الأنشطة المحبوبة في كثير من المناطق السياحية في آسيا وأفريقيا. ولكن لا ينصح بها نشطاء حماية الحيوان، ليس لأجل الحيوانات فحسب ولكن أيضا جراء إمكانية أن يصاب البشر بعدوى في حال كان الفيل مريضا.

حذرت جماعة "بيتا" التي تدعو لحماية الحيوانات بتقرير حالي من مجلس رعاية الحيوان في الهند يفيد بأنه جرى استخدام الأفيال المصابة بالسل في الجولات السياحية عند قلعة آمبر خارج مدينة جايبور. وتنصح جماعة بيتا بتجنب الاتصال بالحيوانات وإذا أمكن تحاشي المنطقة التي يوجد بها أساسا.

وأظهرت الاختبارات إصابة عشرة أفيال بالسل في قلعة آمبر.

وبالإضافة لذلك، كل الحيوانات لديها مشاكل في أقدامها وبعضها لديه مشكلات في الرؤية وجرى إجبارها على حمل أحمال ثقيلة للغاية.

وذكرت تقارير وسائل الإعلام أنه بناء على أوامر السلطات المحلية لم تعد الأفيال المصابة بالسل تستخدم في الجولات.

تعد قلعة آمبر أحد أشهر المقاصد السياحية في ولاية راجستان. وتقع فوق جبل وعادة ما تنقل الأفيال السياح إليها رغم أنه يمكن قطع المسار سيرا!