العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «الشواطئ آمنة» مبادرة بالفجيرة للحد من الغرق

    صورة

    اختتمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة، أنشطة مبادرة «الشواطئ آمنة» والتي استهدفت مرتادي الشواطئ على الساحل الشرقي بإمارة الفجيرة ومدينة دبا والفنادق.

    ويأتي إطلاق المبادرة بناءً على السلوكيات والظواهر التي طرأت في الفترة الأخيرة بوجود حالات غرق في بعض الشواطئ، حفاظاً على سلامة مرتادي الشواطئ والحد من حوادث الغرق، خصوصاً أن منطقة الساحل الشرقي مفتوحة وبها تيارات جارفة وحفر عميقة في بعض المناطق وتغير حالة الطقس الدورية.

    وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي لكافة الأسر ومرتادي البحر حول ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة أثناء السباحة وارتداء سترة النجاة لحمايتهم من حوادث الغرق.

    وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة النقيب طارق سعيد الظنحاني إن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار حرص شرطة الفجيرة على تعزيز الأمن والأمان والمحافظة على سلامة مرتادي الشواطئ والفنادق وتأمينهم وإرشادهم بضرورة إتباع قواعد السلامة من حوادث الغرق، مؤكداً أن عدم اتباع إجراءات طرق الوقاية والمجازفة بالدخول إلى هذه المناطق غير محمود نتيجة الإهمال.

    وتضمنت المبادرة أنشطة متنوعة على مدار إجازة نهاية الأسبوع من خلال النزول الميداني على الشواطئ وتوزيع سترات النجاة لمرتادي الشواطئ والفنادق والأطفال بالإضافة استخدام طائرة درون في بث الرسائل التوعوية بعدة لغات مختلفة وتوزيع مطبوعات، متمنين السلامة للجميع.

    طباعة