برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    بلدية دبي تغلق 11 منشأة مخالفة خلال أيام العيد

    أغلقت بلدية دبي 11 منشأة، خلال أيام العيد من يوم الإثنين الماضي حتى يوم أمس، بسبب مخالفتها الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والاشتراطات التي وضعتها البلدية للحد من انتشار الفيروس، سواء بسبب الاكتظاظ أو عدم الالتزام بشروط التنظيف والتعقيم.

    وأفادت البلدية بأن مفتشيها نفذوا 2225 زيارة ميدانية على المؤسسات والمنشآت التي تشرف عليها داخل إمارة دبي، وبلغ متوسط الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الاحترازية 99%.

    وشملت قرارات الإغلاق تسع صالونات حلاقة، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات، وبسبب اكتظاظ عدد مرتاديه، ومركزي تدليك «مساج» لعدم الالتزام بشروط التنظيف والتعقيم، وعدم الالتزام بارتداء الكمامات، في مناطق مختلفة من الإمارة.

    ووجه مفتشو البلدية 62 تنبيهات، وبلغ عدد المؤسسات المستوفاة لاشتراطات وتدابير السلامة العامة نحو سبعة آلاف مؤسسة.

    وتجري فرق التفتيش بالبلدية زيارات تفتيشية روتينية، وزيارات مبنية على بلاغات المستهلكين، وتفرض غرامات حسب الأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003، بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي.

    ودعت البلدية الجمهور إلى الإبلاغ عن مخالفات أو ملاحظات بهذا الشأن، من خلال التواصل المباشر من خلال الهاتف المجاني 800900، أو من خلال قنوات التواصل الأخرى، من خلال نافذة «منتجي» في التطبيق الموحد لبلدية دبي.

    وتحرص البلدية على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتتضمن اشتراطات ملزمة، ومنها التباعد الاجتماعي، وزيادة دورة التنظيف والتطهير في جميع الأوقات، والالتزام بلبس الكمامات والقفازات، كما يتم التدقيق على سجلات المتابعة اليومية لصحة العاملين، وتدوين عمليات التعقيم والتطهير.

    طباعة