بلدية دبي تقدم أجهزة لياقة بدنية في حدائقها لهذه الفئة

تقدم بلدية دبي ثمانية خدمات وتسهيلات لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، في الأماكن الترفيهية على مستوى الإمارة، والتي من شأنها أن توفر لهم سبل الراحة والترفيه، خصوصاً خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت البلدية أن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، تتضمن توفير جلسات مخصصة على شاطئ الممزر، وتخصيص مواقف مجانية لهم في جميع المرافق الترفيهية، وتوفر البلدية أجهزة لياقة بدنية لأصحاب الهمم في جميع الحدائق العامة، مع توفير مرشد سياحي بلغة الإشارة في برواز دبي والحدائق الكبرى، إضافة إلى توفير خدمة "الواتساب" للتواصل مع بداية دبي على مدار الساعة للرد على جميع الاستفسارات.

كما توفر بلدية دبي لأصحاب الهمم وكبار المواطنين خدمات في التطبيق الموحد للبلدية وبوابتها الإلكترونية، وتأهيل المرافق الصحية والترفيهية ومناطق الألعاب لأصحاب الهمم، والدخول المجاني لهم في المرافق الترفيهية، ومنها حديقة الممز، وحديقة المشرف الوطنية، وحديقة الصفا، وحديقة الخور، وحديقة زعبيل، وبرواز دبي، ومتحف دبين ومركز جميرا الأثري، ومركز الوثائق التاريخية، ومتحف الصقور، وساروق الحديد.

وتوفر بلدية دبي أعلى درجات الاهتمام والرعاية لأصحاب الهمم، من خلال تقديم تسهيلات وخدمات متعدّدة في الأماكن العامة تتميز بالحداثة وبمطابقتها لأعلى المعايير والمواصفات الدولية، وذلك تمسكاً بمسؤوليتها المجتمعية وتعزيزاً لرؤيتها في بناء مدينة سعيدة ومستدامة.

وكانت البلدية أعلنت عن إنشاء ممرات ومنحدرات خاصة بمحمية رأس الخور والحدائق الكبرى، إضافة إلى مواقف سيارات في أرجاء الحدائق بجانب كل بوابة، وكذلك توفير ممرات خاصة لأصحاب الهمم على شواطئ دبي، وألعاب ترفيهية مجهزة بأعلى معايير السلامة لهذه الفئة في الحدائق العامة.

ووفرت بلدية دبي كتيبات بلغة برايل في جميع مراكز البلدية، لمساعدة جميع المكفوفين على التواصل بشكل أفضل، علاوة على توفير خدمة التوصيل عند شراء الذبائح والمواشي لمنازل أصحاب الهمم في حال الطلب من خلال مقاصف دبي. 

وشددت بلدية دبي على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات والوقائية والاحترازية ضد فيروس "كورونا" والتي حددتها الجهات الصحية والمختصة في الدولة، حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع.


من جهة أخرى، تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في الفترة من التاسع ولغاية 12 ذي الحجة 1442 هجرية، الموافق 19 ولغاية 22 يوليو 2021م، وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن العطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص في الإمارات بمناسبة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك.

تويتر