"شرطة أبوظبي": سلامة الإطارات من سلامتكم

دعت شرطة أبوظبي ضمن حملة "صيف مروري آمن“ إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية للمركبات والشاحنات بفحص الإطارات، والتأكد من سلامتها واستبدالها في حالة انتهاء صلاحيتها أو وجود أي تشققات عليها  أو انتفاخ، والحرص على استخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها.

وأوضح العميد محمد ضاحي الحميري، مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، أن الحملة تركز  على  الكشف عن سلامة إطارات المركبات، وحث السائقين على تبديل اطارات مركباتهم المنتهية الصلاحية، والتأكد من حالة الإطارات الجديدة قبل شرائها وعدم تأثرها بالرطوبة ودرجات الحرارة، ما يؤدي الى عدم صلاحيتها.

و دعا سائقي الشاحنات إلى ضرورة تجنب المخالفات التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة، مثل:  الحمولة الزائدة، وعدم التجاوز بين المسارات، مؤكداً أهمية الالتزام بقوانين وأنظمة المرور بما يعزز  سلامتهم على الطريق.

وشدد على ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات واتباع التعليمات الصحيحة بما يوفر سلامتهم، وتشمل الإجراءات الوقائية ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه، ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، والتأكد من ملاءمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة في حالات السائقين المسافرين براً.

وأشار إلى تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً، واضاف أنه يتم تطبيق المخالفة وفق المادة 82 من قانون المرور (الغرامة 500درھم وأربع نقاط مروریة وحجز المركبة أسبوعاً لعدم صلاحیة إطارات المركبة أثناء السیر).

 

طباعة