الإحاطة الإعلامية لمستجدات "كوفيد-19": زيادة حالات الشفاء وتسجيل 624 إصابة جديدة

يقدم موقع "الإمارات اليوم" وعبر الحسابات الرسمية للصحيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بثاً مباشراً للإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كورونا والوضع الصحي في الدولة.

"الصحة" تجري 33,153 ألف فحص وتكشف عن 624 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوص في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة إجراءها أكثر من33,153 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

تسجيل 458 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد وبذلك ترتفع حالات الشفاء المسجلة في الدولة إلى 4,295 حالة.

وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوص على مستوى الدولة في الكشف عن 624 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة 11 شخص من جنسيات مختلفة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ونتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 185 شخص.

وقال الدكتور علوي الشيخ علي، عضو مجلس علماء الإمارات والمتحدث الرسمي عن قطاع العلوم المتقدمة في الدولة : "كشفت الدراسة وجود 70 طفرة جينية في هذه السلالات، 17 منها لم يتم ذكرها في التسلسلات الجينية عالمياً، حيث ساهمت الدولة من خلال الدراسة وتوفير هذه المعلومات في فهم أكبر لفيروس كورونا المستجد".

واضاف: 88٪ من الحالات الأولى في الدولة كانت بدون أعراض، أو ظهرت عليهم أعراض خفيفة.

تويتر