«الخباط» تنعش أسواق السمك في رأس الخيمة

شهد سوق السمك في رأس الخيمة اصطياد أعداد كبيرة من أسماك الخباط، إذ وقع أكثر من 3000 سمكة في شباك الصيادين في مناطق غليلة والمرس وشعم، خلال اليومين الماضيين، وامتلأت دكات البيع في سوقي السمك برأس الخيمة والمعيريض بأسماك الخباط، التي شهدت إقبالاً ملحوظاً من قبل المستهلكين.

وقال نائب رئيس جمعية الصيادين برأس الخيمة، حميد الزعابي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الخباط أنعش أسواق السمك، بعد أن تمكن الصيادون من اصطياد كميات كبيرة منه بطريقة «الضغوة»، لافتاً إلى أن أسعار أسماك الخباط تتغير حسب الحجم، حيث بلغ سعر السمكة الصغيرة نحو 15 درهماً، وسعر السمكة الوسط 65 درهماً، والسمكة كبيرة الحجم التي تزن أربعة كيلوغرامات من 260 إلى 300 درهم.

وأوضح أن أكثر من 35 مركبة تابعة للصيادين أفرغت حمولتها في سوقي المعيريض ورأس الخيمة للأسماك، لبيع الكميات في المزاد العلني خلال الفترة المسائية، لافتاً إلى أن سواحل غليلة والرمس وشعم غطت أسواق رأس الخيمة بأسماك الخباط.

وأشار إلى أن سعر أسماك الخباط التي يتم صيدها عن طريق الشبك (الضغوة) أغلى من الخباط التي يتم صيدها عن طريق قوارب الصيد، لأن الأولى تخرج من الضغوة طازجة إلى السوق بشكل مباشر، فيما يكون صيد الخباط عن طريق القوارب أقل سعراً، لأنه يبقى ساعات طويلة في البحر قبل وصوله إلى الباعة في الأسواق.

تويتر