إغلاق باب الانسحاب من الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات إغلاق باب انسحاب مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 والذي يصادف اليوم (الأحد 15 سبتمبر 2019)، وذلك وفقاً للجدول الزمني للانتخابات الذي أعلنته اللجنة مطلع شهر يوليو الماضي.

حيث أوضحت اللجنة أنه تم انسحاب 20  مرشحاً ومرشحة، وذلك وفق ما يلي:

- إمارة أبوظبي، تم انسحاب  10 مرشحين وهم: عوض راشد سعيد المهيري، ومحمد سعيد محمد قشيم الرميثى، وناصر سالم سيف لخريبانى النعيمى، وحمد سعيد الويطي المحرمي، وهادف صلاح سالم عمير الشامسى، وسالم حمد سالم سهيل العامري، وعبدالله جوعان سالم الظاهري، ومحمد عايض مسلم المنهالي، وحمدة أحمد عمر المحرمي، وكريمة علي كلفوت الخوار.

- إمارة دبي، تم انسحاب  4 مرشحين وهم: حبيبه محمد على بن ثالث، وعائشه بالخير عبدالله خليفه بالخير، وعبدالرحمن محمد سالم ال صالح الطنيجي، وغيث عبدالخالق عبدالله.

- إمارة الشارقة، تم انسحاب 5 مرشحين وهم: بطى خلفان مبارك بن سرور الكتبى، وعبدالله سالم عبدالله بالعبد، ومحمد عبدالله سعيد بن هويدن الكتبى، وراشد محمد سلطان سعيد القايدي، وحميد عبيد سيف بوفيير الشامسي.

-إمارة أم القيوين، تم تسجيل انسحاب مرشح واحد، وهو: عبد الله غانم الغفلي.

فيما لم يتم تسجيل أية طلبات انسحاب في كل من إمارة عجمان، وإمارة رأس الخيمة، وإمارة الفجيرة.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات أعلنت القائمة النهائية المعتمدة للمرشحين يوم 3 سبتمبر 2019،  والتي اشتملت على 495  مرشحاً ومرشحة لعضوية المجلس الوطني الاتحادي في جميع إمارات الدولة، ليصل العدد الحالي للمرشحين وبعد تسجيل الانسحابات إلى  475  مرشحاً ومرشحة.

وقال وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات طارق هلال لوتاه: "مع إعلان اليوم عن إغلاق باب انسحاب المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، تتواصل الجهود لتنفيذ استحقاق انتخابي جديد يضاف إلى مسيرة النجاحات التي تم تحقيقها في الدورات السابقة، وإننا ندعو جميع المرشحين إلى الاستثمار الأمثل للفترة المتبقية من الحملات الدعائية لوضع برامج انتخابية أكثر قرباً من المواطن، وأكثر قدرة على تلبية احتياجاته".

وأضاف: "إن المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 يدركون المسؤولية الوطنية التي يتحملونها تجاه الناخبين وتجاه الاستحقاق الانتخابي الوطني ككل، وهو ما يتطلب من الجميع وضع مصلحة الوطن والمواطن في برامجهم الانتخابية فوق كل اعتبار والالتزام بضوابط الحملات الانتخابية وفق التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي".

ودعا لوتاه إلى تعزيز التفاعل بين الناخبين والمرشحين بالاطلاع على برامج كل مرشح والتمعن في مضامينها لاختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي على النحو الذي يضمن وصول من يختارونهم إلى المجلس، بحيث يصبح المواطن أكثر مساهمة وفاعلية في تعزيز دور المجلس الوطني الاتحادي ليكون السلطة الأكثر قدرة على نقل قضايا المواطنين والاستجابة لتطلعاتهم ورغباتهم.

وكانت بدأت الحملات الدعائية للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية اعتباراً من يوم الأحد 8 سبتمبر 2019، لتستمر 27 يوماً حتى تاريخ 4 أكتوبر 2019، وذلك بحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

يشار إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبوصفها الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات تعمل مع لجنة إدارة الانتخابات على تنظيم جميع جوانب العملية الانتخابية الخاصة بالدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

تويتر