«فيري» النقل البحري بين دبي والشارقة ينقل 48 ألف راكب

خط فيري دبي الشارقة يلقى رواجاً واسعاً. من المصدر

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن خط الفيري للنقل البحري بين إمارتي دبي والشارقة نقل 47 ألفاً و843 راكباً منذ تدشينه في 27 يوليو من العام الجاري.

وينطلق الخط بين محطتي الغبيبة في دبي ومربى الأحياء المائية في الشارقة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وتعد هذه أول خدمة للنقل البحري بين دبي والإمارات الأخرى.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة النقل البحري في مؤسسة المواصلات العامة محمد أبوبكر الهاشمي، إنّ إطلاق هذه الخدمة الحيوية يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتطوير منظومة النقل البحري، وإسعاد المتنقّلين بين الإمارتين يومياً من خلال إضافة وسيلة نقل تمتاز بالسلاسة والأمان والمتعة.

وتبلغ أسعار التذاكر 15 درهماً للاتجاه الواحد في الدرجة الفضية، و25 درهماً في الدرجة الذهبية، بينما تكون التعرفة مجاناً لأصحاب الهمم والأطفال دون خمس سنوات، فضلاً عن توافر خدمة (الواي فاي) مجاناً للركاب.

وتُقَدَّرُ مدة الرحلة بين محطتي الغبيبة في دبي ومربى الأحياء المائية في الشارقة بنحو 35 دقيقة، وأن زمن تقاطر الرحلات كل 30 دقيقة في أوقات الذروة الصباحية (من الساعة 5 - 9 صباحاً) والمسائية (من الساعة 4 عصراً إلى 8:30 مساء) من السبت إلى الخميس، بينما يكون التقاطر كل ساعة ونصف الساعة في الأوقات العادية، مشيراً إلى أن الرحلة الأولى تنطلق من دبي الساعة 5:15 صباحاً، والرحلة الأخيرة في الساعة 8:00 مساءً، فيما تنطلق الرحلة الأولى من الشارقة الساعة 5:00 صباحاً والأخيرة الساعة 7:30 مساءً.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار التعاون بين إمارتي دبي والشارقة عبر زيادة خيارات التنقل بينهما، وتخفيف الضغط المروري على محاور الطرق، واستخدام المواصلات البحرية السريعة والآمنة في ظل وجود امتداد جغرافي شاطئي. وتصل عدد رحلات الفيري بين محطة الغبيبة للنقل البحري في دبي ومحطة مربى الشارقة للأحياء المائية، إلى 42 رحلة يومياً بمعدل 21 رحلة في كل اتجاه، وتتوافر مواقف مجانية لمركبات المتنقلين مع خدمة حافلات داخلية في محطة مربى الأحياء المائية في الشارقة.

طباعة