بلدية رأس الخيمة: اللحوم المصادرة من الملحمة المخالفة مطابقة للمواصفات - الإمارات اليوم

بلدية رأس الخيمة: اللحوم المصادرة من الملحمة المخالفة مطابقة للمواصفات

قالت مديرة إدارة الصحة العامة في دائرة البلدية برأس الخيمة، شيماء الطنيجي، ان العينات المخبرية التي أجراها قسم المختبر الغذائي في البلدية لكمية اللحوم التي تمت مصادرها قبل أسبوعين من أحد محال بيع اللحوم في منطقة النخيل برأس الخيمة جاءت سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي بعد إجراء الفحص الفيزيائي والميكروبيولوجي عليها.


وأوضحت، لـ ’’الإمارات اليوم’’ أنه تم إجراء فحوصات مخبرية غذائية لفحص نسبة بكتيريا السالمونيلا، وبكتيريا القولونية، ونسبة الألوان الاصطناعية والصفات الفيزيائية للحوم، وتبين أنها جميع الفحوصات جاءت مطابقة للمواصفات الغذائية والاستهلاكية.


وأوضحت أن قسم الرقابة الغذائية أفرج عن كمية اللحوم التي تمت مصادرها، كما تم إعادة فتح الملحمة للممارسة نشاطها التجاري مع أخذ تعهد نهائي على صاحب المنشأة بعدم تهريب اللحوم بطريقة غير صحية وعدم تكرار المخالفة فيما بعد، مع فرض عقوبة على المنشأة لمخالفتها نظام العقوبات الصحية المعتمد في بلدية رأس الخيمة.

وأضافت أن البلدية قامت بإغلاق الملحمة لمدة خمسة أيام فور تلقيها الشكوى من أحد المواطنين والذي تفيد بقيام الملحمة بتهريب كميات من اللحوم عبر سيارة نقل خفيفة دون مراعاة للشروط الصحة والسلامة الغذائية.

 وكانت إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، أغلقت في 13 سبتمبر الماضي منشأة لبيع اللحوم في منطقة النخيل برأس الخيمة، إثر تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي نشره أحد المواطنين عن تهريب المنشاة لبيع اللحوم كميات كبيرة من اللحوم بطريقة غير آمنة في مركبة خفيفة، حيث قامت البلدية بالتحقيق في الواقعة وتحفظت على جميع الذبائح الموجودة الملحمة والمركبة في المحل.
 

طباعة