"الإمارات للدراسات" يحتفل باليوبيل الفضي مارس المقبل

يحتفل مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مارس المقبل بمرور 25 عاما على تأسيسه (اليوبيل الفضي)، حيث ساهم من خلال أنشطته وفعالياته على استشراف المستقبل ومناقشة مختلف القضايا التي تهم الرأي العام ومواكبة الأحداث أولا بأول، مما بوأه ليكون واحد من أبرز المراكز البحثية في العالم.

وبلغ عدد إصدارات المركز منذ التأسيس نحو 1160 إصدارا ترجم العديد منها الى اللغات الأجنبية إضافة الى إجراء 380 استطلاع رأي و617 محاضرة و50 ندوة والعديد من المؤتمرات العلمية المتخصصة وورش العمل.

وقال نائب مدير المركز لشؤون البحث العلمي جاسم الحوسني في مؤتمر صحفي عقده أمس إن المركز حظي منذ تأسيسه بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المركز، اضافة الى جهود الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز الذي لم يدخر جهدا في سبيل تطوير المركز وما يقدمه من خدمات استشرافية للرأي العام، ومتخذي القرار حتى بات واحدا من أبرز المراكز البحثية المرموقة ليس فقط على المستوى المحلي والاقليمي وإنما على المستوى العالمي.

واوضح الحوسني أن حفل اليوبيل الفضي للمركز سيتضمن عرض لآراء نخبة من المسؤولين والمتخصصين، والباحثين، والإعلاميين حول المركز، وما يقوم به كمؤسسة بحثية رائدة في منطقة الخليج العربي، كما يتضمن الحفل تكريم مجموعة من موظفي المركز السابقين والحاليين اعترافا وتقديرا للدور الكبير الذي قاموا به خلال مسيرة المركز اضافة الى تكريم الشخصيات الاتحادية.

وأكد أن المركز سيستمر خلال الفترة المقبلة في تألقه لتغطية مختلف الأحداث العالمية والاقليمية وتثقيف العامة بحيث يلتزم بالتطوير المستمر للأداء والعطاء لمواكبة التطورات في العالم. وأشار الى أن المركز سيصدر بهذه المناسبة كتابا حول انجازاته خلال الخمسة وعشرين عاما الماضية ومواصلة النهج الذي تأسس عليه في أن يكون أداة بحثية متميزة في انجازاتها.