اعتمده المجلس التنفيذي

تطبيق ذكي لإنجاز معاملات إسكان المواطنين في الشارقة

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه المجلس التنفيذي. من المصدر

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، على الخطة الاستراتيجية للتحول الذكي لدائرة الإسكان، الذي يهدف إلى توفير تطبيق إسكاني ذكي يصل إلى أكبر عدد من المواطنين لإنجاز جميع المعاملات والخدمات بكل يسر وسهولة، في إي وقت وأي مكان، على مدار الساعة.

وأفاد رئيس دائرة الإسكان، المهندس خليفة مصبح الطنيجي، بأنه في عام 2018 تم إطلاق المرحلة الأولى من التطبيق الذكي لفئة طلبات الدعم السكني بخدمات ذكية متكاملة، وسيقدم تطبيق دائرة الإسكان بالشارقة كل المعلومات التي تخص الخدمات الإسكانية التي توفرها الدائرة.

وفي عام 2019 سيتم إطلاق المرحلة الثانية من التطبيق الذكي، لفئة مزودي الخدمة، من مقاولين واستشاريين، مع استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأشار الطنيجي إلى أن التطبيق سيكون حلقة وصل دائمة بين المتعاملين والدائرة، وسيوفر للعميل معلومات آنية عن تحديثات وحالة طلباته، كما يتيح التطبيق العديد من الخدمات والمعلومات للعملاء والمستفيدين من الدعم السكني، منذ البدء في توقيع عقد مع المقاول إلى مرحلة التسليم النهائي للسكن.

واطلع المجلس على إحصاءات التحول الذكي بالدائرة، حيث بلغ عدد المستخدمين للموقع الإلكتروني 24 ألفاً و744 حالة في العام الماضي 2017، وبلغ عدد المشروعات المقدمة إلكترونياً في العام نفسه 2507، بينما بلغت الطلبات 208 في عام 2018.

واطلع المجلس على سير العمل في المشروعات التي تشرف عليها هيئة الطرق والمواصلات، ومن ضمنها مشروع تطوير شارع المنتزه، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 52%، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع في أبريل 2019.

 

تويتر