ملتقى أسري لنزلاء المؤسسة العقابية في الشارقة - الإمارات اليوم

ملتقى أسري لنزلاء المؤسسة العقابية في الشارقة

نظمت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، ملتقى أسرياً لنزلاء المؤسسة في حفل إفطار جماعي للنزلاء مع ذويهم، تأكيداً على الرغبة المستمرة من جانب القيادة العامة لشرطة الشارقة في تعزيز الاهتمام بواقع نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية وأسرهم.

وأفاد رئيس قسم الإصلاح والتأهيل، المقدم عبدالله الغزال، بأن الملتقى يعد من المبادرات التى تعكس بحق الإنسانية في أجمل صورها وأنقاها على الإطلاق، وتعتبر أحد العلاجات النفسية للنزلاء، ممن لم يلتقوا ذويهم منذ فترات طويلة، أو الذين لم تتسنَّ لهم الفرصة للجلوس مع ذويهم في أجواء عائلية، أشبه بمتنفس من الضغوط النفسية، التي قد يمر بها أي نزيل جراء تنفيذ الأحكام القضائية، وقضاء فترة العقوبة خلف جدران السجون. وأضاف أن إطلاق هذه المبادرات يسهم في تيسير إعادة دمجهم في المجتمع، بعد انتهاء فترة العقوبة، وعودتهم إلى الحياة الطبيعية.

وخلال الملتقى، شاركت شركة «أسسنسيا» لرعاية مرضى السكري، بحملة توعية بمرض السكري للنزلاء وأسرهم، وكيفية الوقاية من المرض والتعامل معه، كما قام الفريق الطبي المرافق معها بتوزيع عدد من أجهزة قياس نسبة السكر في الدم على النزلاء وأسرهم.

طباعة