مسح وتسوية 109 قطع أراضٍ سكنية لأهالي المنطقة

إنجاز طرق داخلية في «الحمرية» بـ 30 مليون درهم

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات، في الشارقة، طرقاً داخلية في منطقة الحمرية، بكلفة نحو 30 مليون درهم، إذ غطت معظم الشوارع والميادين، إضافة إلى مسح وتسوية 109 قطع أراضٍ سكنية لأهالي المنطقة، تمهيداً لبدء أصحابها في أعمال البناء، وذلك حسب مدير البلدية، مبارك الشامسي، الذي أكد أن الطرق المنجزة تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة بالحمرية، وتطوير البنية التحتية فيها.

وأكد الشامسي أن مجموعة الطرق المنجزة تجاوزت كلفتها 30 مليون درهم، لافتا إلى أنها تأتي ضمن استراتيجيات البلدية الرامية إلى تطوير معايير الخدمات المقدمة، وتحقيق الرفاهية للسكان في المنطقة، إذ اشتملت الأعمال على إنشاء طرق وتطويرها بطول 14 كيلومتراً.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المشروعات، هو التوسع في شبكة الطرق الداخلية، لتسهيل انسيابية التنقل بين المنازل والمرافق الخدمية، لافتاً إلى أن المشروع تضمن إنشاء طرق مفردة، مكونة من حارتين للسير مع أكتاف حصوية من الجهتين، ومداخل للسيارات مكونة من الإنترلوك جهة المساكن، فضلاً عن إنشاء مواقف من الإنترلوك للمساجد، وعدد من المرافق الخدمية بالمنطقة، وبعض الأعمال التطويرية المصاحبة.

وبين الشامسي أن البلدية قامت، بالتعاون مع الجهات المعنية، بمسح وتسوية 109 قطع أراضٍ سكنية لأهالي المنطقة، تمهيداً لبدء أصحابها في أعمال البناء، مشيراً إلى أنه تم تمهيد 3750 متراً مربعاً لطرق ترابية، لتسهيل الوصول لمواقع البناء.

وقال إن المشروعات التي شهدتها المدينة تندرج ضمن موازنة حكومة الشارقة، وتمثل دعماً حيوياً لمستوى الخدمات التي تقدمها الحمرية في المستقبل، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تدل على وجود نهضة تنموية شاملة في إمارة الشارقة، تضاهي خدمات المدن المتطورة في غضون الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف أن من ضمن المشروعات المنجزة المماشي المطاطية، التي باتت من أهم وأبرز المشروعات الرياضية، والترفيهية والسياحية في الحمرية، حيث تم إنجاز مماشٍ على شاطئ الحمرية، تعد من الأفضل في الإمارة، منها ممشى للرجال، وآخر للنساء لمنحهن الخصوصية، فيما يتيح الممشى البحري ممارسة الرياضة طوال الوقت حتى في المساء، لوجود الكشافات والمرافق الخدمية.