شرطة أبوظبي تمنع سير الشاحنات وحافلات العمال في أوقات الذروة خلال رمضان

أعلنت شرطة أبوظبي عن تغيير مواعيد سير الشاحنات وحافلات نقل العمال (50 راكباً وأكثر) وإيقاف حركتها على الطرق بأبوظبي، خلال ساعات الذروة الصباحية، وفترة بعد الظهيرة، في شهر رمضان المبارك.

وتهدف تلك الإجراءات إلى تعزيز انسيابية حركة السير والمرور، وتحقيق أقصى درجات السلامة المرورية على الطرق، خلال الشهر الكريم.

وأفاد مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات، المقدم محمد الشحي، بأنه سيتم إيقاف حركة سير الشاحنات على الطرق بأبوظبي، خلال رمضان، على فترتين صباحية، تبدأ من الثامنة إلى العاشرة صباحاً، ومسائية من الثانية بعد الظهر إلى الرابعة.

أما بخصوص حافلات نقل العمال (أكثر من 50 راكباً) ستكون حركة سيرها من الساعة الثامنة إلى العاشرة صباحاً.

وحث السائقين على الالتزام بعدم التحرك، خلال الفترات المحددة، مؤكداً تشديد الرقابة على الطرق وتطبيق المخالفات على الشاحنات وحافلات نقل العمال المخالفة، ورصدها ومخالفتها، من خلال الأنظمة الذكية.

ودعا قائدي المركبات إلى تعزيز جهود توفير السلامة المرورية، خلال شهر رمضان، من خلال الالتزام بالقوانين المرورية، وخفض السرعات والانتباه وربط حزام الأمان، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وترك مسافة كافية خلف المركبات، والانتباه لكل مفاجآت الطريق.