«تنفيذي الشارقة» يطّلع على أداء الموازنة العامة

عبدالله بن سالم القاسمي خلال ترؤسه «تنفيذي الشارقة». من المصدر

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، أمس، على تقرير أداء الموازنة العامة لعام 2017، ومخرجات الأنشطة للربعين الثالث والرابع، قدمه الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية.

وأفاد الشيخ محمد بن سعود القاسمي بأن التقرير تضمن إحصاءات وأرقاماً دقيقة تناولت كل الأنشطة المالية في دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة، تبيّن ما تحقق من مخرجات تدخل في إطار استراتيجية الإمارة، وتحقيق أهدافها في التنمية المجتمعية الشاملة.

وأصدر المجلس القرار رقم (8) لسنة 2018، بشأن نظام إدارة الأداء لموظفي حكومة الشارقة.

وقال رئيس دائرة الموارد البشرية، الدكتور طارق سلطان بن خادم، إن القرار يهدف إلى أن يكون نظام إدارة الأداء لموظفي حكومة الشارقة محفّزاً للمواطنين لتقديم أقصى مستوى للأداء والإنتاجية لديهم، وتحقيق الأهداف والمهام الفردية المطلوبة لكل موظف، مما يُعزّز من مستويات الكوادر العاملة في مختلف التخصصات والإدارات في الشارقة، وتطويرها.

واعتمد المجلس مذكرتَي التفاهم بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وبين الهيئة ووزارة الداخلية.

كما استعرض مذكرة التفاهم بين الهيئة ووزارة الداخلية بشأن تحصيل مخالفات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة من منافذ الخدمة بوزارة الداخلية.

وتهدف المذكرتان إلى وضع إطار عام للتعاون بين كل الأطراف لتطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم (10) سنة 2017، بشأن منح تصاريح المركبات السياحية لدخول المناطق البرية في إمارة الشارقة وتعديلاته، كما تأتيان في إطار التزام الأطراف بالإسهام في تنمية وتطوير القطاع السياحي في الدولة بشكل عام، وإمارة الشارقة بشكل خاص، وإيماناً بأهمية الشراكة الاستراتيجية بين مختلف الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي.

تويتر