سكيك

«حديد»

فوجئ مريض أخذ حقنة من الحديد في مستشفى الزهراء بدبي، واستغرق أخذها نحو ساعتين، بأن عليه أن يدفع 490 درهماً، فارق التأمين، وذلك مقابل مكوثه في المستشفى ساعتين، إذ تبلغ الكلفة الإجمالية لبقائه تلك المدة 1240 درهماً، متسائلاً عن مدى قانونية هذا الأمر.

حمامات

اقترح مرتادون لممشى كورنيش بحيرة الممزر، بالقرب من منطقة التعاون بالشارقة، إقامة حمامات بالقرب من الممشى، لخدمة المارّة، الذين يقضون مع أسرهم فترات طويلة بالقرب من البحيرة خلال الفترة الحالية.

ضريبة

رصد متسوق في أبوظبي تباين سعر سلعة غذائية بين بقالتين متجاورتين، الأولى تبيعها بسعر أعلى من الثانية، بدعوى إضافة الضريبة، مطالباً بمزيد من الرقابة، لعدم استغلال المستهلكين.

ترويج

طالب مستهلكون بإلزام الشركات والمؤسسات بتوضيح جميع الشروط والأحكام الخاصة بالعروض الترويجية التي تطرحها على السلع والمنتجات في السوق، وإدراجها ضمن العرض، لافتين إلى أنهم يتخذون قرارات شراء خاطئة، بناءً على معلومات جزئية وغير واضحة.

مدارس

طالب أولياء أمور الجهات المسؤولة، بوضع نظام معياري للزيادة في رسوم المدارس بالشارقة، يسمح فقط بزيادة الرسوم بنسب محدّدة، وفقاً لأداء المدرسة، أسوة بالنظام المتبع في إمارة دبي، إذ إن بعض مدارس الإمارة الخاصة ترفع رسومها بصورة مبالغ بها، من دون معايير واضحة.

ساعة

قال مواطن إنه اشترى ساعة من ماركة أوميغا، من الوكيل في دبي، بمبلغ مرتفع، وفوجئ بعد فترة بسيطة بتوقف الساعة عن العمل، وعند مراجعة الشركة، رفض الموظفون إصلاحها، بدعوى أن الساعة ليس لها أي بيانات على النظام الإلكتروني للشركة.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com