بلدية دبي تتعرف على أفكار ومقترحات أصحاب الهمم

بلدية دبي ناقشت احتياجات ومتطلبات أصحاب الهمم. من المصدر

نظم فريق أصحاب الهمم في بلدية دبي ملتقى المتعاملين من فئة أصحاب الهمم، للاستماع لأفكارهم واقتراحاتهم في الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم من البلدية.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام رئيس فريق أصحاب الهمم، أحمد عبدالكريم، إن البلدية تعتبر أول دائرة حكومية تعقد ملتقى للاستماع إلى مقترحات أصحاب الهمم، ومناقشة متطلباتهم، والتعرف على احتياجاتهم، سواء الترفيهية أو الخدمية التي تقدم لهم في مراكز الخدمة أو الحدائق أو الأسواق أو المرافق العامة.

وتضمّن الملتقى عرضاً لخدمات وتسهيلات الدائرة وجهودها تجاه هذه الفئة، بما فيها المراكز والحدائق والزراعة والأسواق ونوع الخدمات، واحتياجاتهم في مناطق سكنهم ضمن الخدمات، وذلك لإزالة العقبات والتحديات وسهولة وصولهم للخدمة.

ويذكر أن البلدية أصدرت قراراً بإعفاء شخصين من مرافقي أصحاب الهمم من الرسوم والأثمان المفروضة على دخول بعض مرافق الدائرة، مثل الحدائق العامة في الإمارة ومدينة الطفل وحديقة سفاري دبي.

والتزمت البلدية منذ تأسيسها عام 1957 بتوفير أعلى درجات الاهتمام والرعاية للأشخاص أصحاب الهمم، ووضعت ضمن أولوياتها تقديم خدمات متعددة ومتنوعة تتميز بالنوعية لتلك الفئة، كما راعت ذلك من خلال تحديث وتطوير وتسهيل تلك الخدمات ضمن مرافقها ومراكز خدمتها ومشروعاتها، وفقاً لأفضل المعايير العالمية والتجارب الدولية، إيماناً منها برؤية حكومة دبي بتحويل إمارة دبي لمدينة صديقة لأصحاب الهمم.

وقدمت البلدية خدمات وتسهيلات عدة للأشخاص من أصحاب الهمم، مثل توافر دليل إرشادي بلغة برايل لأصحاب الهمم البصرية في الحدائق العامة ومراكز الخدمة، وتوافر قصص بلغة برايل لأصحاب الهمم البصرية في مدينة الطفل، والإعفاء من رسوم دخول الحدائق العامة، والإعفاء من رسوم دخول مدينة الطفل، بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم دخول عروض الدلافين، إلى جانب خدمة الكراسي المائية المتخصصة للسباحة (من السيارة إلى السيارة) وهي خدمة مجانية مقدمة لأصحاب الهمم من زوار حديقة شاطئ الممزر، وغيرها.

تويتر