«تنفيذي الشارقة» يطّلع على تقرير رُخَص «اعتماد»

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه اجتماع «تنفيذي الشارقة». من المصدر

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، على تقرير حول تطوير رخص «اعتماد» المنزلية.

وأفاد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، سلطان بن هده السويدي، بأن نحو تطوير العمل الاقتصادي والأنشطة المتنوعة ستعمل الدائرة على توفير علامة «التميز»، لتحفيز أصحاب رخص «اعتماد» على المنافسة في تقديم أفضل المنتجات، والحصول على امتيازات تسهم في دعم أنشطتهم التجارية واستدامتها.

وأشار إلى أن العلامة تهدف إلى تشجيع المشروعات المنزلية في الإمارة للارتقاء بمستوى الأداء، ما ينعكس إيجاباً على الكفاءة والإنتاجية والأداء الاقتصادي، وتشجيع كل المشروعات للمشاركة، والتعرف على أفضل ممارسات الجودة والتميز المستدام، ونشر مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال، ويتطلب الحصول على علامة «التميز» توافر العديد من الشروط ذات الجودة في المشروعات ومنتجاتها وخدماتها.

وناقش المجلس ردّ دائرة التنمية الاقتصادية على توصيات المجلس حول مناقشة سياسة الدائرة، وقال السويدي إن الدائرة تعمل على دراسة كل الأنشطة الاقتصادية بما يواكب التطور الكبير في القطاع الاقتصادي، وتأتي التوصيات تحقيقاً لمبدأ التكامل بين المؤسسات الحكومية، بما يخدم تطوير سير العمل الحكومي وخدمة المواطنين والقاطنين.

واعتمد المجلس مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية في إمارة الشارقة، ووجّه المجلس بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاستكمال دورته التشريعية.

وناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بخطط التنمية الشاملة، وسبل تعزيز الخدمات الحكومية والمبادرات التي تتبناها الإمارة، ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً، بما يحقق رفاهية العيش والبيئة المستقرة للمواطنين والقاطنين.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على عدد من المراسيم والقرارات الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

تويتر