400 طبيب يشاركون في المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال في دبي

عقد المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال، بالتعاون مع مجموعة برايم الطبية خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر الجاري، في دبي، وذلك استمراراً للنهضة الصحية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.
شارك في المؤتمر أكثر من 400 طبيب من كبار أطباء الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة يتقدمهم الدكتور يونس كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية، والدكتور جميل أحمد، مدير عام مجموعة برايم، والدكتور عادل السيسي، المدير الطبي للمجموعة.
وتم افتتاح معرض للأدوية الخاصة بطب الأطفال شمل مشاركة 35  شركة دوائية عالمية على هامش المؤتمر.

وقالت الدكتورة رافيه عويرة أخصائية طب الأطفال، ورئيسه المؤتمر: "تضمن المؤتمر تسع جلسات علمية ألقت الضوء على مستجدات طب الأطفال والرضع وحديثي الولادة.

ناقشت الجلسات العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الأطفال مثل الحساسية والأمراض المناعية وسرطانات الدم ومعالجه التبول الليلي والأمراض الجلدية المختلفة مثل التهابات الجلد المزمنة والأكزيما، وأيضاً أهمية اللقاحات في الوقاية من أمراض الطفولة.
وأشادت الدكتورة رافيه عويرة بتطبيق براعم الإلكتروني، الذي استحدثته "صحة دبي" للكشف المبكر عن اضطرابات السلوك لدى الأطفال، كالتوحد، وحالات فرط النشاط، ونقص الانتباه، معتبرة التطبيق نموذجاً من أهم التطبيقات الصحية التي تهتم بصحة الأطفال النفسية.
وفي ختام المؤتمر، أشاد الاطباء بالتنظيم الراقي، واتفق الحضور على أهمية التثقيف الصحي المستمر للآباء، والعمل معهم لوقاية أطفالنا من الأمراض والحرص على التغذية المتوازنة، لهم لأن الأطفال هي الثروة الحقيقية لنهضة بلادنا.

طباعة