"تنمية المجتمع" تطلق خطا ساخنا لحماية ودعم كبار السن في دبي

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن إطلاق الخط الساخن لحماية و دعم كبار السن من المواطنين والمقيمين في إمارة دبي وذلك في إطار استكمال منظومة الحماية التي نصت عليها سياسة كبار السن في الإمارة و أوكلت مسؤوليتها للهيئة وبهدف توفير قاعدة بيانات متكاملة تتيح تطوير برامج وخدمات بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتحسين جودة حياة كبار السن وضمان سلامتهم.

و يستقبل الخط الساخن 800988 اتصالات كبار السن أو القائمين على رعايتهم على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية بما في ذلك طلبات الدعم والاستفسارات المتعلقة بالخدمات سواء الصحية أو القانونية أو الاجتماعية.

كما يستقبل الخط الساخن بلاغات الانتهاكات وطلبات الحماية ويشرف متخصصون في مجال رعاية وحماية كبار السن على التعامل مع الاستفسارات والبلاغات ليتم التدخل وتوفير الدعم والمساندة بدون تأخير عندما يقتضي الأمر بالتعاون مع الجهات المعنية.

يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتوفير قنوات تواصل مباشرة وميسرة للمتعاملين لاسيما الفئات الأكثر عرضة للضرر كالأطفال وأصحاب الهمم و كبار السن تعزز من فعالية وكفاءة منظومة الحماية وتسهل التدخل في حال تعرضهم لخطر.

كانت الهيئة قد أطلقت منذ ظهور خلال جائحة كورونا مشروع قاعدة بيانات لكبار السن من المواطنين والمقيمين في إطار مبادرة "نتواصل ونحمي" تم من خلاله جمع بيانتهم الاجتماعية والصحية و أماكن إقامتهم و التعرف على احتياجاتهم ما أتاح صورة أوسع عن الإجراءات والبرامج التي يجب اعتمادها لاستكمال منظومة الحماية والرعاية.

و قال المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع حريز المر بن حريز: "منحت القيادة أولوية خاصة لكبار السن و اعتمد المجلس التنفيذي لحكومة دبي في مايو الماضي سياسة خاصة لتمكين كبار المواطنين وتعزيز استفادة المجتمع من خبراتهم، والحماية والمشاركة المجتمعية لكبار المواطنين وكبار السن في إمارة دبي والتي أعدتها هيئة تنمية المجتمع".

وأضاف أن الحماية من الإساءة والإهمال وضمان الرعاية الضرورية جزء لا يتجزأ من هذه السياسة و يأتي الخط الساخن ليستكمل منظومة الحماية ويتيح قناة تواصل على مدار الساعة يمكن لجميع سكان الإمارة الاستفادة منها للإبلاغ عن أي إساءة أو إهمال بحق كبار السن فضلا عن تقديم الاستفسارات والتعرف على الخدمات".

ونوه إلى أنه إضافة إلى الخط الساخن تستقبل الهيئة استفسارات و طلبات و بلاغات كبار المواطنين والمقيمين والقائمين على رعايتهم عبر البريد الإلكترونيSeniorprotection@cda.gov.ae فضلاً عن مركز الاتصال الرئيسي 8002121.

تويتر