منها 551 تطلبت تدخلاً إسعافياً

«الإسعاف الوطني» تتلقى 770 بلاغاً خلال الـ 4 أيام الأولى من رمضان

أحمد صالح الهاجري: «خطة وزارة الداخلية، والشركاء الاستراتيجيين، نجحت في خفض حوادث الطرق».

قال نائب مدير الإسعاف الوطني، أحمد صالح الهاجري، إن الإسعاف الوطني تلقى خلال الأربعة أيام الأولى الماضية من رمضان الجاري 770 بلاغاً من مختلف المناطق الشمالية في الدولة، منها 551 بلاغاً تطلبت تدخلاً إسعافياً، كان من بينها 104 بلاغات لمصابي حوادث السير.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن نسبة البلاغات المرورية من إجمالي البلاغات المفعّلة خلال الأربعة الأيام الأولى من رمضان الجاري، بلغت 21%، مقارنة بنسبة 27% من الفترة نفسها من رمضان الماضي، وذلك بواقع 104 بلاغات لمصابي حوادث السير خلال الأربعة أيام الأولى من رمضان، مقارنة بـ129 بلاغاً لمصابي حوادث السير من الفترة نفسها في رمضان الماضي.

وأضاف أنه لم يرد أي تقرير بحدوث وفاة نتيجة حوادث السير في المناطق الشمالية، ما يشير إلى نجاح خطة وزارة الداخلية والشركاء الاستراتيجيين في خفض حوادث الطرقات، وجعل الطرق أكثر أماناً.

وأوضح الهاجري أن بلاغات الإسعاف الوطني توزعت على خمس إمارات في المناطق الشمالية من الدولة، إذ سجلت إمارة الشارقة المرتبة الأولى بنسبة 50%، وبعدد بلاغات وصل إلى 385 بلاغاً.

وأضاف أن البلاغات المتسلّمة إلى جانب الحوادث المرورية تضمنت الشعور العام بالمرض، وآلاماً في البطن والظهر، ولفت إلى أهمية اتباع إرشادات السلامة والقيادة الآمنة في الطرقات، خصوصاً أثناء أوقات الذروة التي تشهد ازدحاماً كبيراً، إضافة إلى ضرورة ارتداء حزام الأمان، وتحلي سائقي المركبات بروح التسامح وتجنب القيادة أثناء الشعور بالتعب.

وأشار إلى أنه يجب على السائقين الصائمين اتباع الإرشادات الصحية، من خلال شهر رمضان للحفاظ على صحتهم تجنباً لتعرض لوعكات صحية، ومنها حالات التخمة، وارتفاع معدلات السكر وأوجاع البطن، أو سوء الهضم أو الصداع.

تويتر