مقصب متنقل لذبح الأضاحي في دبي

أنشأت بلدية دبي مقصباً متنقلاً في منطقة القوز الأولى، استعداداً لاستقبال الأضاحي، واطلع مدير عام البلدية حسين لوتاه على خدمات ومرافق المقصب، وأكد حرص البلدية على توفير منافذ للذبح الصحي والآمن خلال العيد.

ويقع المقصب بالقرب من حديقة القوز ويخدم مناطق البرشاء، وزعبيل، وأم سقيم، وجميرا، بهدف تخفيف الضغط عن المقاصب الأخرى خلال فترة عيد الأضحى المبارك. والمقصب مخصص للأضاحي الصغيرة ومجهز وفق الاشتراطات الصحية من حيث المرافق والمعدات والأجهزة، ويحتوي على صالة انتظار وصالة استقبال الأضاحي ومناطق التقطيع، ويوفر خدمة فحص الأضاحي وتقطيعها.

وأكدت البلدية توفر الأيدي العاملة، ووضعها في حالة استعداد تام، خصوصاً بالنسبة لفحص وصيانة الأجهزة والمعدات الموجودة في المقاصب، والتأكد من جاهزيتها الكاملة لاستيعاب الذبائح بجميع أنواعها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. وأوضحت أن المقاصب على أتم الاستعداد لذبح أي كمية من الحيوانات في وقت قياسي من دون تأخير، حسب الاشتراطات الشرعية والصحية، واضعة في الاعتبار مصلحة العملاء. ويبدأ العمل في المقاصب الساعة 7.30 صباحاً إلى الخامسة عصراً طوال فترة العيد، ويتقاضى المقصب رسوماً رمزية مقابل ذبح الأضحية الخاصة بالأفراد، وتختلف التعرفة باختلاف نوع وحجم الماشية، إذ تبلغ تعرفة الأضحية متوسطة الحجم 40 درهماً، وذبح الماعز 15 درهماً، والعجل 30 درهماً، والبقرة الكبيرة 45 درهماً، والجمل الصغير 60 درهماً.

تويتر