7 خطوات لاحتساب درجات الطلبة المسجلين في الفصل الدراسي الثاني

حدد قطاع العمليات التابع لوزارة التربية والتعليم سبع خطوات لرصد واحتساب درجات الطلبة المسجلين في الفصل الدراسي الثاني، وذلك حسب تعميم أصدره القطاع، أمس، وأرسله إلى المدارس الحكومية في أبوظبي والمدارس الخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري.

وأوضح التعميم أن خطوات واحتساب الدرجات تشدد على ضرورة أن يكون تاريخ التحاق الطالب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ولا يُعفى الطالب من درجات الفصل الدراسي الأول، وترصد للطالب الدرجات الحاصل عليها من المدرسة المنقول منها في حال كانت المدرسة غير معرفة في نظام "المنهل"، وهو نظام بيان درجات الطالب على "سيستم" الوزارة، بحيث ترصد درجات المواد المشتركة في خانة درجة الفصل الأول، ويرصد للطالب غياب بعذر في المواد التي لم يدرسها.

ومن الخطوات التي تضمنها التعميم، أنه إذا كانت الدرجات الحاصل عليها الطالب في الشهادة ليست من 100 درجة، يتم إرسال الشهادة لقسم التقييم والامتحانات لتحويل الدرجات إلى 100، ثم تُرسل إلى المدرسة للرصد، وفي حال كان الطالب غير ملتحق بأي مدرسة في الفصل الدراسي الأول، يتم رصد غيابه بعذر لجميع المواد الدراسية في خانة درجة الفصل الدراسي الأول، وكذلك يتم الرصد في المكان المخصص لدرجة نهاية الفصل الدراسي الأول، وتُنفذ عملية الرصد من قبل إدارة المدرسة.

ولفت التعميم إلى أن درجات الطالب ستُنقل إلكترونياً بالنسبة للطلبة المسجلين في نظام المنهل في الفصل الدراسي الأول في مدراس التعليم العام الحكومية، وتم نقلهم أو تسجيلهم في مدارس التعليم الخاص المطبقة لمنهج الوزارة في الفصل الدراسي الثاني أو بالعكس، بشرط أن يتم تسجيل الطالب في المسار التعليمي نفسه.

وشدد التعميم على تطبيق هذه الخطوات كافة في حال تم استثناء تسجيل طالب في الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري.

من جهة أخرى، أفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بأن إجازة الربيع للمعلمين ستبدأ في الرابع من أبريل المقبل لمدة 11 يوماً، حيث تنتهي في 15 من الشهر نفسه، ويبدأ الدوام في الفصل الدراسي الثالث يوم 18 من الشهر ذاته، ومن المقرر أن تبدأ إجازة الربيع للطلبة يوم 28 مارس المقبل، وتستمر حتى 15 أبريل المقبل، حسب التقويم المدرسي الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم نهاية العام الدراسي الماضي.

وأفادت المؤسسة في تعميم أصدرته، أخيراً، بأن تدريب المعلمين سيكون عبارة عن أسبوع، يتم تنفيذه خلال الفترة من 28 مارس إلى الأول من أبريل المقبل.

وتستهدف فعاليات أسبوع التدريب 37 ألفاً من الكوادر التعليمية بالميدان التربوي، ومنهم قيادات مدرسية، وذلك بشكل افتراضي عبر استخدام برنامج «مايكروسوفت تايمز» ومنصة التدريب الإلكترونية، والذي سيتعرفون من خلاله إلى أفضل الممارسات وأحدث التقنيات في التقييم للمواد الدراسية والتخصصات كافة، وتلقى خلالها المشاركون تدريباً مكثفاً في مهارات التدريب المتقدم.

طباعة