"التربية" توجه بتمديد زمن إجابة الصفوف (4 - 12) إلى 90 دقيقة

وجهت وزارة التربية والتعليم بمد زمن الإجابة في امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، ابتداءً من اليوم (الخميس) وحتى نهاية الامتحانات، بحيث يكون 90 دقيقة.

وحددت الوزارة في تعميم وزعته أمس، على إدارات المدارس، توقيت بدء امتحانات الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر الساعة 8:30 صباحاً، وحتى الساعة العاشرة صباحاً، بحيث يكون زمن الإجابة ساعة ونصف الساعة، بدلاً من 60 دقيقة حسب جداول الامتحانات التي اعتمدتها الوزارة قبل ذلك، وأدى طلبة هذه الصفوف امتحان اليوم الأول (أمس) في ساعة واحدة فقط.

وأوضحت الوزارة أن زمن الإجابة الجديد يتوزع على 15 دقيقة لتهيئة الطلبة للامتحان، و60 دقيقة للإجابة، و15 دقيقة لمراجة الإجابة.

فيما وجهت الوزارة أمس بأن يتم تمديد زمن الإجابة للصف الثاني عشر منذ أول يوم في الامتحانات، بحيث تكون ساعة ونصف الساعة بدلاً من ساعة واحدة.

من جهة أخرى، أصدرت إدارة التقييم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم أمس، تعميماً متضمناً رابط الاستمارة الإلكترونية بهدف قياس جودة تطبيق الامتحانات، على الرغم من أنها حولت الامتحانات للصفوف الخامس والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر، أمس، من إلكترونية إلى ورقية بسبب عطل فني في الشبكة الإلكترونية، أثناء تأدية طلبة هذه الصفوف أول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وأفاد التعميم بأنه يمكن تعميم الاستمارة الإلكترونية على كافة الفئات (المعلم والطالب وولي الأمر).

وذكر التعميم أن النسخة الثانية من اختبار الكتابة لمادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية للطلبة المتغيبين عن الاختبار الأساسي، سيكون متوفراً على نظامي "المنهل" و"SIS"، لتطبيقه في يوم امتحان المادة نفسه، حسب توزيع الصفوف في جدول الامتحان.

تويتر