للصفوف من الأول حتى الخامس

انقطاع الكهرباء يؤجّل الامتحانات في مدرسة خاصة بالشارقة

«الهيئة» أكّدت أن الانقطاع ناتج عن عطل فني تم إصلاحه في أقل من 30 دقيقة. أرشيفية

أدى انقطاع الكهرباء، بشكل مفاجئ، في مدرسة سما الأميركية الخاصة، في منطقة العزرة بالشارقة، صباح أمس، إلى تأجيل الامتحانات الفصلية للصفوف من الأول حتى الخامس، وتمت إعادة الطلبة إلى منازلهم بعد تواصل إدارة المدرسة مع ذويهم، الذين أبدوا استياءهم جراء التأجيل، بسبب عدم معرفتهم موعد الامتحانات المؤجلة، بينما كانوا يستعدون للسفر بعد انتهائها.

ترشيد الاستهلاك

ناشدت هيئة كهرباء ومياه الشارقة المشتركين ضرورة التعاون بترشيد استهلاك الكهرباء، وعدم الإسراف في استخدامها، والحفاظ على هذا المورد الحيوي، إذ إن كلفة إنتاج الكهرباء عالية جداً، والمحافظة عليها واجب، خصوصاً في ظل الزيادة الكبيرة بنسبة الاستهلاك، نتيجة التوسع في المشروعات الصناعية، والمباني السكنية، وزيادة الأحمال بشكل كبير في أشهر الصيف، ما يعني ضرورة مراعاة قواعد ونظم الأمان، وترشيد الاستهلاك في الكهرباء، وتجنب الحمولات الزائدة غير القانونية.


«كهرباء الشارقة»  تراقب الشبكة، وتوفر  مستلزمات التشغيل  والصيانة لتقليل  الأعطال.

في المقابل، أكدت هيئة الكهرباء والمياه بالشارقة أن الانقطاع ناتج عن عطل فني، تم إصلاحه في أقل من 30 دقيقة، بعد تلقيها البلاغ.

وتفصيلاً، أكدت «أم آدم»، وهي والدة أحد الطلبة، أن المدرسة تواصلت معها بعد إيصالها ابنها إلى المدرسة لأداء الامتحان النهائي، وطلبت منها العودة لأخذه، لأنه تقرر تأجيل الامتحان جراء انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ، مشيرة إلى أنها كغيرها من ذوي الطلبة شعرت باستياء شديد من تأجيل الامتحان ليوم غير معروف، لاسيما أن أسرتها كانت تستعد للسفر. من جانبه، أكد أحمد محمد، والد أحد الطلبة في المدرسة، أن ابنه درس واستعد للامتحان بشكل جيد، وكان ينتظر أداء الامتحان لولا إلغاؤه من قبل المدرسة جراء انقطاع التيار الكهربائي، مشيراً إلى أن المدرسة أخبرته بأنها لا تتحمل مسؤولية إبقاء الطلاب لمدة ساعتين في الفصول الدراسية من دون مكيفات، في تلك الأجواء الحارة، وتعريضهم للإرهاق.

فيما قال والد أحد الطلبة إن تأجيل امتحان اللغة العربية، الذي كان يوم أمس، قد يضطره إلى تأجيل سفره إذا كان بعد العيد، مشيراً إلى أن التأجيل قد يكبده خسائر مالية، خصوصاً أنه دفع ثمن تذاكر السفر، متمنياً أن يكون الامتحان قبل العيد.

وأوضح أن ابنه ذاكر كثيراً، وتأجيل الامتحان سيجعله يعيد المذاكرة، والتفكير في أسئلة الامتحان.

من جهتها، أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن إصلاح عطل في كبل رئيس، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من منطقة العزرة صباح يوم أمس، وتمكن فريق العمل من إعادة التيار خلال 30 دقيقة. وأوضح مدير إدارة مركز التحكم في الهيئة، المهندس عثمان سرور الماس، أن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة أي أعطال، ويتم توجيه فريق فني في أسرع وقت إلى مكان الانقطاع لمعرفة أسبابه وإصلاحه، وأن الهيئة تعمل على توفير كل الإمكانات واختيار أفضل الكفاءات الفنية وتدريبها وتأهيلها، للعمل في أقسام الصيانة والإصلاح، ومراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل، لتفادي انقطاع خدمة الكهرباء عن أي عميل في إمارة الشارقة، وتشغيل الشبكة على أعلى مستويات الأداء فنياً واقتصادياً. وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تطوير العمليات التشغيلية والفنية، ومراقبة الشبكة الكهربائية، وتوفير مستلزمات التشغيل والصيانة لتقليل الأعطال ومنعها، من خلال إجراء جميع المناورات الفنية اللازمة لذلك، بالإضافة إلى مراجعة وتنفيذ برامج الصيانة وتطوير وتحسين الشبكة الكهربائية.