تهدف إلى الاستفادة من مرافقها في الأنشطة المختلفة بعد اليوم الدراسي

«التعليم والمعرفة» تفتتح 5 مدارس مجتمعية جديدة

فعاليات المدارس المجتمعية تشمل تعليم اللغة الإنجليزية ومهارات وورشاً فنية. من المصدر

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن افتتاح خمس مدارس مجتمعية جديدة العام الجاري، تهدف إلى تحويلها إلى ملتقى اجتماعي وثقافي لجميع فئات المجتمع المحلي من جميع الأعمار والفئات والتخصصات، والاستفادة من مرافقها عقب انتهاء اليوم الدراسي في الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية التي تجمع كلاً من الطالب وولي أمره وأفراد المجتمع والمعلمين، لترسيخ ثقافة المشاركة بين الأبوين وأبنائهم، وتعزيز مهارات التواصل الاجتماعية.

وذكرت الدائرة أن ذلك يأتي في إطار خطط الدائرة للتوسع في مشروع المدارس المجتمعية في إمارة أبوظبي، إذ من المتوقع أن يشهد المشروع توسعاً كبيراً في عدد المدارس المجتمعية والأنشطة والبرامج التي تقدمها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونظمت الدائرة، أخيراً، لقاءات وورش عمل للطلبة وأولياء الأمور وأفراد المجتمع، للاستماع إلى آرائهم في الأنشطة المقدمة، ورؤيتهم في تطويرها وإضافة أنشطة جديدة.

وأظهرت نتائج الدورات السابقة من مشروع المدارس المجتمعية تفاعلاً كبيراً من قِبل الطلبة وأولياء الأمور وسكان الأحياء السكنية.

وقال وكيل دائرة التعليم والمعرفة بالإنابة، الدكتور يوسف الشرياني: «التوسع في مشروع المدارس المجتمعية، يهدف إلى تمكين تلك المدارس من خدمة المجتمعات المحيطة بها».

وتشمل فعاليات المدارس المجتمعية تدريبات تعلم السباحة، وتعليم اللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسوب، وغيرها من النشاطات.

تويتر