ذوو طلبة يؤدون اختبارات دولية.. والأبناء يراقبون ويصححون

مدارس تجري «اختبار الخير» لمصلحة مركز التوحد

«اختبار الخير» تستهدف مشاركة 100 ألف من ذوي الطلبة. من المصدر

أطلقت مدارس خاصة في دبي، أمس، مبادرة «اختبار الخير»، حيث أجرت اختبارات دولية لذوي الطلبة، يتولى الطلبة فيها المراقبة وتصحيح الدرجات، جاء ذلك خلال ملتقى «معاً نرتقي بالمهارات اللغوية والابتكار»، الذي عقد في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي بمدينة دبي الطبية، وتهدف المبادرة إلى جمع تبرعات لمصلحة مركز دبي للتوحد.

الارتقاء بالمهارات اللغوية

أفادت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فاطمة غانم المري، بأنه وفقاً لأهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 فإنه ينبغي على دولة الإمارات تحقيق نتائج تضعها بين الدول الـ20 الأفضل في اختبار البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA، وكذلك بين الدول الـ15 الأفضل في اختبار دراسة الاتجاهات العالمية في الرياضيات والعلوم TIMSS.

إلى ذلك، ناقش تربويون خلال الملتقى سبل الارتقاء بالمهارات اللغوية والابتكار لبلوغ أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 ، وخطة دبي 2021.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فاطمة غانم المري، إن الهيئة وضعت أهدافاً مفصلة لكل مدرسة خاصة في دبي لرفع أدائها، وذلك ضمن خطتها للعام الجاري، للوصول إلى تحقيق المؤشرات الوطنية في الاختبارات الدولية، حيث تسعي الهيئة إلى تقليل الفجوات بين مستويات المدارس.

ووفقاً لهيئة المعرفة، فإن «اختبار الخير» وسيلة لذوي الطلبة للقيام بهدف نبيل من خلال التبرع بمبلغ رمزي لأعمال الخير، تذهب عوائده لمصلحة مركز دبي للتوحد.

وذكرت أن المبادرة تستهدف مشاركة أكثر من 100 ألف من ذوي الطلبة حتى منتصف أبريل المقبل، فيما ستنظم المدارس الخاصة في دبي، بدعم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومركز دبي للتوحد، حفلاً ختامياً لتكريم المشاركين خلال شهر مايو المقبل.

وقالت المري إن التقييمات الدولية تشهد مشاركة الطلبة من مختلف دول العالم في مراحل معينة من تعليمهم المدرسي، ما يتيح لصناع السياسات التعليمية إجراء مقارنات بين فعالية برامجهم التعليمية وتلك المقدمة في الدول الأخرى، مشيرة إلى أن دبي بدأت في المشاركة في هذه التقييمات منذ عام 2007، وهي تشارك خلال العام الجاري في اثنين من التقييمات الدولية، هما دراسة الاتجاهات العالمية في الرياضيات والعلوم TIMSS، والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA».

 

تويتر