المناطق التعليمية تُنهي استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني غداً

أنهت إدارات المناطق التعليمية بالدولة استعداداتها لاستئناف العام الدراسي بفصله الثاني، وقال مديرو المناطق إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلبة، غداً، وتوزيع الكتب الدراسية بأجزائها الثانية على المدارس، والانتهاء من أعمال الصيانة.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري، إن «المنطقة أنهت تجهيز مدارسها لاستقبال الطلبة، وشكلت فرق عمل لمتابعة المدارس خلال الأيام الأولى للفصل الدراسي الثاني، للوقوف على أية احتياجات، كما ستجري مسحاً موسعاً للاطمئنان على انتظام المعلمين والمعلمات، لمواجهة الظروف الطارئة»، مشيراً إلى أن «المدارس استعدت لتوزيع نتائج امتحانات الفصل الأول على الطلبة وفق المواعيد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم».

وفي الشارقة، قال مدير إدارة المنطقة التعليمية، سعيد الكعبي، إن «كل قسم في المنطقة أعد خطة استقبال الفصل الدراسي الثاني، وبدأت في اليوم الأخير للفصل الدراسي الأول بإصدار تعميم يدعو المدارس لحث الطلبة على الانتظام في الفصل الثاني وفق المواعيد المقررة من الوزارة».

وفي عجمان، صرح مدير إدارة المنطقة التعليمية، علي حسن، بأنه «تم تشكيل مجموعات عمل تضم أقسام البيئة والأنشطة والأبنية التعليمية وغيرها من التي تابعت خلال العطلة أحوال البنية التحتية للمدارس وخزانات المياه، والمرافق التعليمية والخدمية بوجه عام»، لافتاً إلى أن مجموعات العمل ستواصل دورها خلال الأيام الأولى.

وأوضح أنه «من خلال قسم العمليات التربوية تم وضع خطة خاصة لاستقبال الفصل الثاني، وشكلت لجنة لتنفيذها، تضم أعضاءً من فريق الرقابة والتوجيه الفني، لإجراء زيارات ميدانية للمدارس ومتابعة سير الدراسة وتقديم تقارير فورية عن الأوضاع»، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية للفصل الثاني على جميع المدارس.

وفي الفجيرة، شكل مدير إدارة المنطقة التعليمية، جمعة الكندي، لجنة يترأسها نائب مدير المنطقة، لرصد أية معوقات ومواجهة أية ظروف طارئة، واتخاذ ما يلزم تجاه تسيير العملية التعليمية بشكل طبيعي ومستقر. وقال «الكندي» إنه «تم تكليف فرق الرقابة المدرسية بإجراء مسح لجميع المدارس وإعداد تقرير مفصل عن حالة كل مدرسة، ومعدلات انتظام الطلبة».

 

طباعة