بالفيديو.. رادارات دبي ترصد سيارات غير الملتزمين بالبقاء في منازلهم خلال فترة التعقيم

فعَّلت شرطة دبي أجهزة الرادار، في مختلف شوارع الإمارة، لرصد أي سيارة لا تلتزم بتعليمات البقاء في المنازل، خلال فترة تطبيق برنامج التعقيم الوطني، الذي انطلق مساء أمس الخميس، وتلقى مركز الاتصال الموحد 901 في شرطة دبي عشرات الاتصالات من أشخاص تم تصوير سياراتهم بأجهزة الرادار.

وقالت شرطة دبي إن على الجميع التسجيل في الموقع الإلكتروني الذي أطلقته اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي، لتسجيل كل من ترغمه الظروف على الخروج من المنزل لسبب ضروري، مثل شراء الاحتياجات الغذائية أو الدوائية أو لضرورة صحية أثناء ساعات "برنامج التعقيم الوطني"، الذي أطلقته وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة الداخلية،" وبالتنسيق مع المؤسسات الاتحادية والمحلية المعنية كافة، تفادياً لتسجيل أي مخالفات ضده.

وسيلة تفادي مخالفات "رادارات دبي" خلال برنامج التعقيم الوطني

وذكر مصدر لـ"الإمارات اليوم" أن مركز الاتصال الموحد تلقى عدداً كبيراً من الاتصالات من أشخاص تم تصويرهم رغم التزامهم بالسرعة المحددة، عازياً ذلك إلى إعادة ضبط الأجهزة لرصد كل من يخالف تعليمات برنامج التعقيم الوطني.

ونوه بالتزام غالبية سكان الإمارة بالإجراءات المرتبطة ببرنامج التعقيم الوطني والبقاء في منازلهم، لافتاً إلى رصد حالة كبيرة من الالتزام من خلال كاميرات غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي.

 

تويتر