ضبط 143 متسولا خلال رمضان بالشارقة

تمكنت "حملة كافح التسول وساعد من يستحق" التي أطلقتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية منذ مطلع شهر رمضان الفضيل بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة من ضبط (143) متسولاً، وذلك ضمن جهودها لمكافحة الظواهر السلبية التي تنشط خلال هذه الفترة من السنة.

وقال العقيد إبراهيم مصبح العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية: إن حملة الضبط التي قامت بها إدارة التحريات قد نتج عنها القبض على (78) متسولاً من الرجال، و(56) من فئة النساء، ممن تم الإبلاغ عنهم عبر قنوات التواصل المباشرة التي وفرتها شرطة الشارقة عبر الرقمين 80040 و 901، وكذلك عبر دورياتها الاعتيادية في كافة مناطق وطرق الإمارة.

وأشاد العقيد العاجل  بتفاعل الجمهور مع الرسائل التوعوية التي يتم نشرها بصفة مستمرة عبر حسابات شرطة الشارقة، والتي كان لها أبلغ الأثر في التصدي لهذه الظاهرة السلبية التي تعمل على جباية الأموال بدون وجه حق.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، أن الحملات الميدانية استهدفت التقاطعات، والتجمعات التجارية، وعند المساجد وغيرها من الأماكن التي تنشط بها هذه الظاهرة .. مضيفاً أن هذا العام ولله الحمد قد انحسرت أنشطة تلك الفئات بشكل ملحوظ في الإمارة عنه في العام الماضي، مشيراً أنه بالرجوع إلى الإحصائيات الخاصة بالتسول في الفترة نفسها من العام الماضي من 2017 قد بلغت (189) ضبطية تسول، بنسبة انخفاض وقدرها (24)%، ويعود ذلك إلى تجاوب أفراد المجتمع، مع توجهات وزارة الداخلية بهذا الشأن والتفاعل مع الحملات المستمرة التي يتم إطلاقها من فترة إلى أخرى، حتى أصبح لدى الجمهور ثقافة بعدم التعاطف مع هؤلاء الأشخاص.

وأفاد العقيد العاجل، أن معظم الذين تم القبض عليهم قادمون بتأشيرة زيارة، والبعض الآخر من المقيمين الذين يستغلون هذا الشهر الفضيل للتربح السريع مشيراً إلى أنه  فور القبض عليهم تم اتخاذ كافة الإجراءات ضدهم..

ودعا مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد إبراهيم مصبح العاجل مجدداً أفراد الجمهور إلى التواصل معها بشكل مستمرمن أجل القضاء على كافة الظواهر السلبية التى تؤرق المجتمع، ومنها ظاهرة التسول بشكل نهاني، وذلك عبر الاتصال المباشر بمنصة الاتصال 80040.

تويتر