<![CDATA[]]>

تستهدف السيارات المنتهية التسجيل

شرطة الشارقة تطلق «مركبتي مسؤوليتي»

«مركبتي مسؤوليتي» تبدأ إجراءات ترخيص المركبات المنتهية التسجيل. من المصدر

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة بإدارة ترخيص الآليات والسائقين، بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات وقرية التسجيل، حملة مرورية تحت شعار «مركبتي مسؤوليتي»، الخاصة بالمركبات المنتهية التسجيل، وذلك ترسيخاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق من خلال تعزيز الوعي المروري لقائدي المركبات.

تهدف الحملة إلى توعية قائدي المركبات، والحث على تجديد ترخيص المركبات، لما له من أضرار سلبية وآثار وخيمة على السلامة المرورية، خصوصاً أن بعض المركبات قد تكون غير صالحة للسير في الطرقات، إما بسبب وجود أعطال ميكانيكية أو تلف الإطارات، وغيرها من المشكلات، التي قد تتسبب في وقوع حوادث خطرة، ووقوع وفيات وإصابات.

وترافق مع الحملة سيارة فحص للمركبات، تقدم خدماتها ميدانياً كنوع من التيسير على أصحاب المركبات المنتهية الترخيص، حيث يمكن لصاحبها البدء في استكمال إجراءات تجديد المركبة بعد الانتهاء من الفحص أثناء الحملة، وإلا يتم تحرير المخالفة وفقاً لقانون السير والمرور، الذي ينص على العديد من المخالقات الخاصة بعدم صلاحية المركبة.

واشتملت الحملة على توزيع مطويات بلغات عدة (العربية والإنجليزية والأوردو)، لنشر الثقافة المرورية، وتوجيه النصائح والإرشادات للسائقين بضرورة التزامهم بتجديد ترخيصها في موعدها، حتى لا يقعوا تحت طائلة قانون السير والمرور. يأتي ذلك في إطار تعزيز الوعي والسلامة المرورية لجميع مستخدمي الطرق، وتجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، ونشر التوعية المرورية الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمناً، وتوعية قائدي المركبات بالالتزام بالأنظمة المرورية للمحافظة على سلامة المجتمع.\