شاب يسرق سيارتين تركهما سائقاهما في حالة تشغيل

العميد أحمد المهيري: سرقة السيارات تتم غالباً بسبب ترك أصحابها لها في حالة تشغيل.

سرق شاب خليجي (27 عاماً) سيارتين وتسبب في حوادث مرورية، وحذرت شرطة أبوظبي سائقي السيارات من ترك محرك السيارة يعمل في حالة النزول منها.

وكان مركز شرطة الشعبية بمديرية شرطة العاصمة في قطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي تلقى بلاغين يفيدان بسرقة سيارتين.

وأفاد مدير مديرية شرطة العاصمة، العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري، بأن فريقاً من البحث والتحري كشف ملابسات القضية، وتم تكثيف الدوريات الأمنية في المناطق التي حدثت فيها الواقعتان، وبالبحث والتحري تم التوصل إلى المتهم الذي كان يستغل ترك السائق للمركبة في حالة تشغيل، فيسرقها ويضع عليها لوحة سيارة أخرى، ليصعب التعرف إليها من الأجهزة الأمنية، وتمكن فريق البحث من ضبطه.

وأشار إلى أن واقعة سرقة السيارات تتم غالباً بسبب ترك أصحابها لها في حالة تشغيل والنزول منها لقضاء غرض معين، ليستغل أصحاب النفوس الضعيفة الفرصة ويقوموا بسرقة السيارة.

من جانبه، قال مدير مركز شرطة الشعبية التابع لمديرية شرطة العاصمة، الرائد مصبح سالم الكتبي، إنه ورد بلاغ عن سرقة سيارتين في حالة تشغيل، وتمكن فريق التحري من التوصل إلى المتهم وضبطه، واعترف بارتكابه الواقعتين، إضافة إلى ارتكابه حادث صدم وفراره من موقع الحادث على أحد الطرق الداخلية لمدينة أبوظبي، كما اعترف بسرقة لوحات تعود لمركبات أخرى ووضعها على السيارة المسروقة حتى يصعب التعرف إليها من الأجهزة الأمنية، وتم استكمال إجراءات التحقيق وتحويله إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تويتر