سرقوا ذهباً ومبالغ مالية قيمتها 750 ألف درهم

ضبط 3 أشخاص سطوا على محل للذهب في رأس الخيمة

المتهمان الأول والثاني بعد القبض عليهما. من المصدر

ضبطت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة ثلاثة أشخاص من الجنسية الإفريقية، بعد 48 ساعة من قيامهم بالسطو على محل للذهب في منطقة النخيل، وسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية تبلغ قيمتها 750 ألف درهم، بالتنسيق والتعاون مع شرطة أم القيوين وشرطة عجمان وشرطة دبي.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العميد عبدالله منخس، إن غرفة العمليات تلقت إنذاراً بتعرض محل للذهب في منطقة النخيل للسرقة.

وأوضح أنه تم إرسال دوريات الشرطة لموقع الإنذار، وتبين عند وصولها تعرض المحل للكسر والسرقة، وعلى الفور تم إرسال جميع الجهات المختصة لموقع الحادث، وتبين من خلال المعاينة المبدئية للمحل قيام السارقين بكسر وخلع الباب الأمامي لمحل الذهب، وسرقة مجموعة من المصوغات الذهبية تبلغ قيمتها 700 ألف درهم، إضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 50 ألف درهم.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل برئاسة رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بالإنابة، ومدير فرع جرائم السرقات، لمباشرة عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات والاستدلالات للوصول إلى الجناة، وتم تقسيم فريق العمل إلى مجموعتين للبحث في اتجاهين مختلفين، كسباً للوقت ولإرباك وإفشال مخططات الجناة.

وأشار منخس إلى أنه بناء على المعطيات الأولية وتكثيف جهود رجال التحريات، تم التوصل إلى هوية السائق الذي نقل المتهمين الأول والثاني في القضية إلى مكان الحادث وتم تتبع خط سيره.

وتابع أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبطه في إحدى الإمارات المجاورة، حيث اعترف خلال التحقيق المبدئي بنقله اثنين من جنسيته نفسها إلى إمارة رأس الخيمة لتنفيذ سرقة محل المجوهرات، كما اعترف بقيامه بإعادتهما إلى إمارة أخرى مقابل مبلغ مالي نظير خدماته.

ولفت منخس إلى أن السائق حاول إبعاد الشبهة عن نفسه، إلا أن يقظة رجال التحريات وخبرتهم في التعامل مع المشتبه فيهم، جعلتاهم يعيدون استجوابه مرة أخرى ليعترف بسكن أحد المتورطين في القضية، ويرشد رجال التحريات عن مكانه.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة، ومداهمة مقر سكن المشتبه فيه الأول وضبطه مع المشتبه فيه الثاني بعملية السرقة، حيث اعترفا بسرقة المحل، وذكر أنه تم إحالة المتهمين للجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحقهما.

وطالب منخس أصحاب الشركات والمحال التجارية والمكاتب المختلفة إلى اتخاذ التدابير الأمنية الخاصة بأمن وسلامة محالهم، والتأكد من إقفال الأبواب بإحكام، وعدم ترك مبالغ مالية بعد انتهاء فترة العمل، وإيداعها في البنوك حتى لا يكونوا عرضة للسرقة.

 

تويتر