سكيك

إسمنت

أبدى أحد القراء استغرابه من السبب الذي يدعو مصانع الإسمنت المحلية إلى رفع أسعاره، طالما أن الرمل المستخدم في الصناعة محلي، والماء محلي، والعمال هم أنفسهم الموجودون في المصنع، متسائلاً: ما المادة المستوردة التي تدخل في صناعة الإسمنت المحلي، لتبرير الزيادة؟



إعلانات

طالب قراء شركة الفطيم للسيارات بتعديل صيغ الإعلانات المنشورة في الصحف حول أسعار السيارات من مختلف الموديلات، ووصف بعضهم الإعلان بأنه مضلل، إذ يفاجأون بأن الأسعار المكتوبة بمحاذاة كل صورة ليست مطابقة للواقع. وأوضح قارئ أنه شاهد إعلاناً عن سيارة من نوع «برادو» بقسط شهري لا يتجاوز 1800 درهم لمركبة كاملة المواصفات، وفقاً لما توحي به الصورة، لكنه حينما اتصل بالشركة فوجئ بأن السعر لا يخص السيارة ذات الصورة المنشورة، بل لسيارة بمواصفات أساسية، وذات بابين فقط، وناقل حركة عادي وليس أوتوماتيكياً.



غرامة

اشتكى عملاء لأحد البنوك الإسلامية، من ارتفاع غرامة التأخير لسداد قسط بطاقات الائتمان، إذ تبلغ 175 درهماً. وقالوا إنه مبلغ يفوق أعلى غرامة تتقاضاها بطاقات الائتمان المتنوعة للسبب نفسه.



اتحادات

بادرت بعض الاتحادات الرياضية بالتحرك لتقديم خططها الاستراتيجية، وحساباتها المالية للسنة المنتهية إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بعدما أعلن أمين عام الهيئة إبراهيم عبدالملك، عن إيقاف الدعم المالي عنها، وهددها بعقوبات صارمة ما لم تقم بتقديم بيانات دقيقة عن الكيفية التي صرفت بها الأموال المقدمة لها من قبل الهيئة.



تعقيم

رصد مسؤول في أحد مراكز البيع في الدولة تراجعاً في حجم إقبال المستهلكين على عبوات التعقيم والتطهير المختلفة للأيدي، مقارنة بالفترة السابقة، مشيراً إلى أن تخفيف حدة حالة الهلع السابقة من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، يسهم في تقليل الطلب على تلك المنتجات.



نظافة

بدأ عمال نظافة في منطقة «ديسكفري غاردنز» تنظيف المنطقة التي تراكمت فيها الأوساخ بمحاذاة الشوارع ومواقف السيارات، لأربعة أيام، بسبب غياب عمال النظافة عنها لأسباب يجهلها السكان، ما أدى إلى انتشار القاذورات والروائح بطريقة مثيرة للاستغراب.

 

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة