رفع كفاءة محطتي تحلية المياه في «دلما»

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، عضو المجلس التنفيذي، خلال اجتماعها، أمس، في ديوان ولي العهد في أبوظبي؛ مشروعي هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في جزيرة دلما، المتمثلين في رفع كفاءة محطتي تحلية المياه في الجزيرة.

ويهدف المشروعان إلى العمل على رفع كفاءة محطتية تحلية المياه الحالية في جزيرة دلما لتحسين جودة المياه المنتجة لتتناسب مع مقاييس الهيئة وتوجيهات منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن زيادة القدرة الإنتاجية للمياه المنتجة في الجزيرة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في الجزيرة، مع التركيز على تقليل تكاليف التشغيل والصيانة.

ووافقت اللجنة على مذكرة وزارة الداخلية بخصوص مشروع تحديث وتطوير نظام بصمة العين من خلال استخدام أنظمة أكثر تطوراً.

كما وافقت على مشروع جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية بشأن تكليف استشاري لتصميم مبنى القيادة الرئيس للجهاز، لما سيمثله هذا المشروع من تقديم الدعم اللازم لهيكل الجهاز في تعزيز قدراته التشغيلية من خلال توفير بيئة العمل المناسبة للكوادر العاملة فيها.

واعتمدت اللجنة مذكرة الشؤون البلدية بشأن طلب اعتماد مالي إضافي لمشروع توثيق وتطوير إجراءات العمل في دائرة الشؤون والبلديات، لارتباطها بالأولوية في رفع الكفاءة، وتحقيق التميز في تقديم الخدمات البلدية في الإمارة.

طباعة