انقطاع الكهرباء عن بنايات في القاسمية

انقطاع التيار الكهربائي استمر ست ساعات. الإمارات اليوم

 انقطع التيار الكهربائي عن بنايات عدة في منطقة القاسمية، خلف «ميغا مول» الشارقة، أمس منذ السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ما أدى إلى إرباك السكان، وتعطل مصالح محال تجارية في المنطقة. وقال أصحاب محال لـ«الإمارات اليوم»، إنهم حاولوا الحصول على معلومات حول الوقت المتوقع لعودة التيار من هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ولكن محاولاتهم لم تجد استجابة. وتعذر الحصول على تفسير أو توضيح من الهيئة حول أساب الانقطاع، على الرغم من محاولات الصحيفة المتكررة.

وفي التفاصيل، قالت (ع.عبدالحميد) التي تقطن الطابق العاشر في إحدى البنايات، إنها لم تتمكن من الذهاب إلى عملها لأنها لا تستطيع النزول من شقتها باستخدام الدرج لأسباب صحية. وإن تمكنت من النزول، فإن هناك صعوبة بالغة في صعوده، «لأنني لا أعرف متى سيعود التيار الكهربائي إلى البناية».

ولفتت إلى أن ابنها الصغير الذي مازال يؤدي الامتحانات «عاد منهكاً جداً من جراء صعوده الدرج إلى الطابق العاشر». وتساءلت عن أسباب ومبررات القطع المفاجئ للتيار الكهربائي الذي يلحق الأذى بالسكان. مضيفة أنها «طلبت إجازة من عملها لأسباب طارئة تتعلق بانقطاع التيار الكهربائي».

وقال حارس بناية في المنطقة، إن التيار الكهربائي انقطع منذ السابعة صباحاً، مضيفاً أن عدد البنايات التي قطع التيار الكهربائي عنها في المنطقة يزيد على 10 بنايات. وقالت إحدى الساكنات، روكسانا ليليتشبور (أوكرانية)، «أقطن في الطابق الثامن، وفوجئت منذ الصباح بانقطاع التيار الكهربائي عن البناية، الأمر الذي اضطرني إلى الخروج متأخرة إلى عملي، لكنني أتمنى ألا يتكرر انقطاع التيار الكهربائي». وأضافت «لم أكن أعلم بانقطاع التيار الكهربائي، فلماذا لم يخبرونا مسبقاً بأنهم سيقطعونه كي نكون مستعدين».

وقال صاحب مغسلة في إحدى البنايات، سمير أحمد، «حاولنا الاتصال بالهيئة لمعرفة موعد عودة التيار، لكننا لم نحصل على رد. كل ما قالوه لنا إن هناك أعمال صيانة. هذا الأمر يؤثر سلباً في عملنا. كان الأفضل أن نكون على علم مسبق بالأمر ما دام الأمر مجرد أعمال صيانة دورية».

وقال صاحب سوبر ماركت، محمد أشرف «منذ الصباح انقطع التيار الكهربائي عن بنايات عدة في المنطقة. وقالوا لنا إنهم يجرون عملية صيانة. وعدم وجود الكهرباء يلحق الضرر ببعض المواد الغذائية التي تتطلب تبريداً».
طباعة