سكيك

مسترجلة
استغربت زائرات للقرية العالمية في دبي وجود مجموعة شباب في اليوم المخصص للنساء والأطفال، ما دفع إحداهن إلى التحدث مع شاب حول كيفية عبوره بوابات الدخول، من دون اعتراض من رجال الأمن، فكانت دهشتها أن الشاب الذي كانت تتحدث إليه ما هو إلا فتاة مسترجلة.

تراخيص
تشكو مكاتب استشارية هندسية من تأخر بتّ بلدية دبي في معاملاتها المتعلقة بإصدار تراخيص البناء، وذلك بسبب نقص عدد المهندسين المكلفين بالتدقيق على تلك المعاملات والحسم فيها.

مرونة
أعفى شرطي مرور أحد المتسبّبين في حادث مروري من المخالفة لصراحة المتسبب وصدقه في سرد تفاصيل الواقعة، ما اعتبره حاضرون مرونة في تنفيذ القانون.

مناهج
طالب ذوو طلبة وزارة التربية والتعليم بالعمل على إثراء المناهج التعليمية في المدارس الحكومية وتحديثها، تماشياً مع التغيرات التي تشهدها سوق العمل المحلية في الدولة، والتركيز على الكيف لا الكم، واستبدال الحفظ بالاستنتاج والتلقين بتعزيز التفاعل داخل الصف.

معاقون
اشتكى طالبان يدرسان في مركز دبي لتأهيل المعاقين من إعادة المديرة لهما إلى الصف الثالث بعد أن تسلما شهادة اجتيازهما الصف الرابع. ورفضت مدرسة حكومية استقبالهما بعدما انتقلا من المركز بداية العام الدراسي الجاري، حيث لم تعترف المدرسة بمنهاج المركز، وأجبرا على الدراسة في الصف الأول، إلا أن عدم تكييف بيئة المدرسة لاحتياجاتهما اضطرتهما أخيراً للجلوس في البيت.

تأمين
أوقفت شركة تأمين معروفة عقداً تأمينياً لمتعامل ارتكب حوادث مرورية عدة خلال فترة خمسة أشهر، ورمى موظف الشركة عقد التأمين في وجهه، طالباً منه رفع دعوى قضائية إن لم يعجبه الأمر!

استضافة
استضاف مركز سيتي سنتر الشارقة أخيراً 50 طفلاً من مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لقضاء يوم ترفيهي، في خطوة تعكس التواصل بين مؤسسات العمل الاجتماعي لتوفير الدعم اللازم لفئة المعاقين.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر