«الرقابة الغذائية» يناقش تطوير «دلما»

اعتمد مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في اجتماعه الدوري، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز، زيادة المخصصات المالية لعام 2009 والخاصة بقطاع الزراعة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية، نائب رئيس مجلس الإدارة، دراسة تحليلية لدعم الأعلاف في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى مناقشة برنامج (الرؤية المستقبلية للثروة الحيوانية 2030)، كما بحث مقترحاً لإقامة معرض زراعي محلي في المنطقة الغربية.

واستعرض المجلس النموذج المقترح لتطوير القطاع الزراعي في جزيرة دلما، وناقش الخطة الاستراتيجية لتنمية وتطوير الجزيرة والتي تهدف إلى بناء منظومة متكاملة ترتقي بمستوى الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي على حد سواء، واعتبار هذا النموذج أحد مدخلات الأمن الغدائي.

وناقش الاجتماع تقريراً حول حملة التحصينات البيطرية التي شملت مختلف أنواع المواشي في الإمارة، بما فيها الماعز والأغنام والأبقار والإبل، وضمت أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حيث استعرض الاجتماع مراحل حملة التحصينات من الأمراض التي تصيب المواشي.

وطالب مجلس إدارة الجهاز بضرورة استمرار الحملات المتبقية ومتابعة نتائجها أولا بأول لخدمة المزارعين وأصحاب المواشي في مختلف أرجاء الإمارة، وتوصيل الخدمات الطبية البيطرية إليهم في كل مكان.

كما تم خلال الاجتماع بحث نتائج الدراسة الخاصة بقطاع الزراعة، ودراسة واعتماد التشريعات الخاصة بسلامة الغذاء والزراعة.



تويتر